راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"بعد الامتحانات الصعبة".. الديناميكا تُعيد البسمة لطلاب الثانوية العامة..تقرير

عبر طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم لسهولة اختبار مادة الديناميكا اليوم, حيث عادت البسمة إلى وجوههم مرة أخرى بعد سلسلة من المُعاناه بسبب الاختبارات السابقة وصعوبتها.

سوهاج بدون شكاوى

ومن جانبه قال محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن الغرفة لم تتلق أى شكاوى من الطلاب فى امتحان الديناميكا اليوم على مستوى المحافظة نظرا لسهولة الامتحان.

فرحة عامة فى الدقهلية

وفى الدقهلية أدى 7636 طالبا بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظ الدقهلية بشعبة العلمى رياضيات امتحان مادة الديناميكا، واحتشد العشرات من أولياء الأمور أمام مدارس بمدينة المنصورة، المنعقد بها لجان الامتحانات، للاطمئنان على أولادهم، ومعرفة مدى سهولة أو صعوبة الامتحان.

وسادت حالة من الفرح على وجوه الطلاب والطالبات بشعبة العلمى رياضيات بالدقهلية، ووصفوا الامتحان بأقل من مستوى الطالب المتوسط، وأن كل الأسئلة كانت مباشرة، ومن كتاب المدرسة، وكست وجوه الطلاب الفرحة، وعبروا عن سعادتهم بالامتحان.

إصابة واحدة فى المنيا

وفى المنيا قال صفوت الحاجر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن غرفة العمليات تلقت إخطارا عن إصابة مراقب لجنة بمدرسة الحديثة بنات بمغص معوى مما استدعى نقله إلى المستشفى، وتم استبداله بمراقب آخر، قبل بدء الامتحان.

وسادت حالة من الفرحة بين الطلاب، وقالت رندا جابر طالبة أن الامتحان اليوم جاء سهلا وبالفعل رسم على وجوهنا البهجة بعد صدمات كثيرة منذ بداية الامتحانات، اما رجب محمد قال إن الامتحان جاء سهل وفى متناول الجميع ولم يخرج من الكتاب المدرسى.

الإسكندرية براءة من الغش

وفى الإسكندرية أيضًا أكد الطلاب سهولة الامتحان، وقالت نورهان أحمد، طالبة بمدرسة هدى شعراوى: " أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، بالرغم وحالة الخوف التى سيطرت علينا قبل الامتحان".

من جانبها قالت أمال عبد الظاهر، رئيس قطاع الثانوية العامة بالإسكندرية، أن غرفة عمليات الإسكندرية لم ترصد أى حالة غش أو إغماءات خلال امتحان اليوم.

كما أبدى طلاب أسيوط سعادتهم بالامتحان ووصفوه بالسهل وانه فى متناول الطالب المتوسط، وقال الطلاب بلجان "مدرسة دار حراء" بان الامتحان سهل وفى متناول الطالب المتوسط ولم يحتوى على اية تعقيدات ونتمنى أن يكون باقى الامتحانات بهذا الشكل.

وفى الوادى الجديد شهدت اللجان إجراءات تفتيشية للطلاب للتأكد من عدم وجود أى مستلزمات متعلقة بالغش فى الامتحانات وسط اجراءات تأمينية فى محيط اللجان من القوات المسئولة عن التأمين من مديرية أمن المحافظة.

وفى الشرقية أكد هشام السنجرى وكيل أول الوزارة، رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقى إنها لم تتلق أى شكاوى من الطلاب حول امتحان الرياضية البحتة " الديناميكا"، وإنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

وفى القليوبية أكدت الطالبة سهام محمد بمدرسة بنها الثانوية بنات أن الامتحان جاء غير غامض وواضح ومتدرج ولا توجد اى نقاط صعبة والامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلقى أى شكاوى من الامتحان وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التعليمية والتأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتأمين اللجان وتوفير جميع المتطلبات داخل اللجان والتنسيق مع جميع الأجهزة والمديريات للخروج بالامتحانات بالشكل المرضى للطلاب وذويهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register