راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد العاصفة الترابية الأخيرة.. شتاء 2018 قد يكون الأسوء على مصر

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالات أخرى من عدم استقرار الطقس حتى انتهاء فصل الشتاء. وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية ، أمس الجمعة، أن الأبحاث العلمية التي أعدتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أشارت إلى أن أمد ظواهر عدم استقرار الأحوال الجوية سوف تقل ولكنها ستكون أعنف، موضحًا: "بتيجي لمدة 48 ساعة فقط لكن بتكون عنيفة جدًا".

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية – فيما يخص درجات الحرارة – إلى عدم انخفاضها خلال الأيام المقبلة عن المعدل المعتاد، والذي يتراوح ما بين 18 و19 درجة على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد، و21 – 22 درجة على جنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة، و23 درجة على جنوب الصعيد.

وشهدت البلاد على مدار يومين، حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء يصاحبها رمال وأترية قد تصل إلى حد العاصفة.

وتوقع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنتهاء الموجة أمس الجمعة، على أن تبدأ الشبورة المائية في العودة بالتزامن مع صباح اليوم السبت.

وأضاف إن طقس الغد "الأحد" مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ويلاحظ نشاطا للرياح بشكل كبير بعد فترة الظهيرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا.

وأوضح من المتوقع أن تبدأ غدا حالة من عدم الاستقرار فى الطقس على كافة أنحاء البلاد، ويلاحظ نشاطا شديدا للرياح وسقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع.

أما بالنسبة لحالة البحرين فهناك ارتفاع ملحوظ فى الأمواج في البحر المتوسط من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، والبحر الأحمر فارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register