راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد انهيار عقار جسر السويس.. برلماني يطالب بمواجهة العقارات «المُخالفة»

قال النائب يحيى كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه على مدار سنوات سابقة عانت منظومة البناء بسبب الإهمال، مشيرا إلى كثرة مخالفات البناء والعشوائيات المليئة بالعمارات الآيلة للسقوط.

جاء ذلك تعليقا على انهيار عقار مكون من بدروم وأرضى و9 طوابق بمنطقة جسر السويس (حي السلام )، وأكد " كدواني"على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة ملف مخالفات البناء الغير مرخصة، مشيرا إلى أن عقار جسر السويس تم تسجيل ضده مخالفات، لبناءه أربع أدوار مخالفة بالعقار.

وأشار إلى أهمية التعرف على العقارات من خلال الكشف عليها وفحص المخازن والمحال في هذه العقارات، والتأكد من حصولها على رخصة تثبت عملها، وذلك تجنبا لمثل هذه الكوارث التي تدمي قلوبنا.

وأكد اللواء يحيي كدواني، على أهمية عمل مسح شامل لمراجعة كافة المباني المخالفة، وإتخاذ قرار حاسم تجاهها من قبل اللجان المختصة، دون المماطلة حتى لا تتكرر هذه الحوادث الأليمة التي تخلف ورائها عديد من الضحايا.

ويواصل رجال الحماية المدنية بالقاهرة محاولتهم لإنقاذ ضحايا انهيار عقار جسر السويس، حيث تم الاستعانة بالأوناش لرفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

وتم استخراج 23 مصابا و5 وفيات من اسفل العقار حتى الآن.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا بانهيار عقار سكني بشارع المصانع متفرع من شارع جسر السويس منطقة قباء بمدينة السلام .

على الفور انتقل رجال الامن وقوات الحماية المدنية الي مكان البلاغ، حيث تم استخراج عدد من الجثث والمصابين من السكان كانوا اسفل الانقاض ، بينما مازالت القوات تواصل جهودها للبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض.

وقد انتقلت قيادات أمنية إلي مكان البلاغ لمتابعة جهود القوات فى رفع الأنقاض .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register