راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد تسليمها "للبحرية المصرية".. تعرّف على أهم قدرات الفرقاطة «الفاتح»

أعرب قائد القوات البحرية الفرنسية عن امتنانه للتعاون المشترك والفعال بين القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية، مؤكدا أن هناك علاقات وطيدة تجمع الدولتين وقواتهما المسلحة، مشيرا إلى أن هناك سنوات طويلة قادمة تجمع الدولتين وسيعملان خلالها على تبادل الخبرات.

وأشار قائد القوات البحرية الفرنسية، خلال احتفالية تسلم مصر الفرقاطة «الفاتح»، أنه يملك العديد من الذكريات الخاصة به فى مصر مناه زيارته لمنطقة الأهرامات بالجيزة، وغيرها من المناطق. واختتم قائد القوات البحرية الفرنسية كلمته قائلا: "تحيا مصر تحيا مصر".

وتسلمت البحرية المصرية، اليوم، أول فرقاطة شبحية من طراز "جوويند " بميناء لوريون الفرنسى، في حضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

ومن المقرر أن يرفع خالد، العلم المصرى على "سجم الفاتح " إيذانا بدخولها الخدمة للقوات المسلحة، حيث يتم إذاعة مراسم رفع العلم المصرى على الوحدة الشبحية الجديدة على الهواء مباشرة من دولة فرنسا على شاشات التليفزيون المصرى، وعدد من القنوات الفضائية.و

والفرقاطة الفاتح من طراز (جوويند) تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانيات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومى، وقادرة على اﻹبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري، وتصل إزاحتها الكلية إلى 2540 طنا، ولها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومنها مهمة البحث عن وتدمير الغواصات واستخدام الصواريخ والمدفعية في المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسي ومساندة وحماية القوات البرية بحذاء الساحل في العمليات الهجومية والدفاعية، بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه اﻹقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، حيث تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة ﻹمكانيات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

وقد تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة في توقيت قياسي، وفقا لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وفرنسا، وبالتعاون مع الجانب الفرنسي للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الفرقاطات، حيث بذل رجال القوات البحرية الجهد والعرق في التدريب على جميع التقنيات الحديثة المزودة بها الفرقاطة حتى يكونوا جديرين بالثقة التي أولاها الشعب المصري، وتنفيذ كافة المهام التي تسندها القيادة العامة للقوات المسلحة لهم بكل كفاءة واقتدار.

ونقل قائد القوات البحرية تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى قائد القوات البحرية الفرنسي الفريق أول كريستوف برازوك، والشركة الفرنسية على دعم برنامج الفرقاطات المصري، والذي توج بتسلم مصر أول فرقاطة بفرنسا و3 فرقاطات بشركة ترسانة الإسكندرية وبالسواعد والعقول المصرية.

ويذكر أن الفرقاطة هو اسم يطلق على نوع من السفن الحربية السريعة التي تكون أصغر حجماً من المدمرات وأكبر من زوارق الدورية الساحلية بالمقارنة مع المدمرات فإن الفرقطات ذات سرعة ومدى بحري أقل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register