راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد حسمه للدوري للمرة 39.. الأهلي ينضم لقائمة زعماء العالم العشرة

تسلَّم فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى اللقب التاسع والثلاثين فى تاريخه، ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه، نادى الزمالك، إلى 27 لقباً.

ويعد الأهلى من أكثر الأندية حول العالم تتويجاً بالبطولات سواء المحلية أو القارية، إلا أنه فى حال احتساب عدد بطولات الدورى فقط، يوجد الأهلى ضمن قائمة العشرة أندية الأولى فى العالم محتلاً المركز الثامن.

وتعرض «الوطن» قائمة أكثر 10 فرق حول العالم تحقيقاً لبطولة الدورى فى بلادها.

1- رينجرز الأسكتلندى (54 لقباً):

النادى الأكثر تتويجاً بلقب الدورى فى العالم، وعلى الرغم من هبوطه للدرجة الأدنى من المسابقة الأسكتلندية بسب الإفلاس، فإنه عاد الموسم الحالى ليبنى فريقاً قوياً، يبدأ مرة أخرى المنافسة على المستوى المحلى ضد غريمه التقليدى سيلتك.

2- لينفلد الأيرلندى الشمالى (52 لقباً):

أقوى نادٍ فى الدورى الأيرلندى الشمالى، حيث يبتعد عنه أقرب منافسيه بنصف عدد ألقابه، حيث حقق لقب الموسم الحالى من الدورى بعد غياب خمسة مواسم، من أجل أن يقترب من رينجرز، ليصبح الأول على مستوى العالم.

3- سيلتك الأسكتلندى (48 لقباً):

الغريم التقليدى والمنافس والمسيطر الأول على الكرة الأسكتلندية، فى ظل غياب رينجرز، حقق الثلاثية الموسم الحالى، دون أى هزيمة، ويسعى للسيطرة بشكل أكبر فى المواسم القادمة من أجل الاقتراب أكثر من الجانب الأزرق لمدينة جلاسكو.

4- بينارول الأوروجويانى (48 لقباً):

الفريق الأكثر تتويجاً فى الأوروجواى، يسعى للعودة مجدداً للسيطرة على الكرة فى بلاده، خاصة مع تقارب المستوى بينه وبين منافسه الأزلى ناسيونال، ويعد أكثر الأندية تتويجاً فى قارة أمريكا الجنوبية بالألقاب المحلية.

5- ناسيونال الأوروجويانى (46 لقباً):

الوصيف الدائم والقطب الثانى فى الأوروجواى، يحل بفارق لقبين عن بينارول، وبفارق 42 لقباً عن صاحب المركز الثالث، ليؤكد سطوته الدائمة والمنافسة المحتدمة بين الفريقين على لقب الدورى فى أوروجواى.

6- أولمبياكوس اليونانى (44 لقباً):

القطب الأوحد فى اليونان، على الرغم من وجود العديد من الأسماء فى الدورى، فإن أولمبياكوس يظل هو البطل الدائم، خاصة مع حصوله على اللقب الموسم الحالى، للمرة السابعة على التوالى، علماً أنه مسيطر على جميع الأرقام القياسية لجميع المسابقات المحلية.

7- أولمبيا الباراجويانى (40 لقباً):

النادى الأكثر نجاحاً فى تاريخ باراجواى، محلياً وقارياً، يسيطر بشكل كبير، وإن كان فريق سيرو بورتينيو يحاول المنافسة والاقتراب بفارق تسعة ألقاب عن أولمبيا، وهو الفريق الوحيد الذى حصد ثلاثة ألقاب قارية فى موسم واحد.

8- الأهلى المصرى (39 لقباً):

يظل الأهلى صاحب أعلى الأرقام القياسية فى الدورى المصرى، خاصة مع ابتعاده عن منافسه الأوحد الزمالك بفارق 27 لقباً، ليحقق الأهلى اللقب الثانى على التوالى، دون أن يخسر قبل النهاية بأربع جولات، علماً أن الأهلى هو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب الدورى فى القارة السمراء.

9- بنفيكا البرتغالى (36 لقباً):

النسر البرتغالى الذى يحلق مبتعداً عن أقرب منافسيه، ليبتعد بفارق 9 ألقاب عن التنين بورتو، كما أنه من الأندية القليلة التى لم تعرف الهبوط، لينجح فى تحقيق لقب الدورى للموسم الرابع على التوالى.

10- ريفر بلايت (36 لقباً):

كبير الدورى الأرجنتينى، على الرغم من هبوطه منذ عدة أعوام لأول مرة فى تاريخه للدرجة الثانية الأرجنتينية وعودته مرة أخرى، فإنه ما زال محتفظاً بالرقم القياسى بعيداً عن غريمه بوكا جونيورز بفارق خمسة ألقاب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register