راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد حفل الترويج للمثلية الجنسية.. هل سيتم حظر «مشروع ليلى» من دخول مصر؟.. تقرير

أثار الحفل الغنائي، الذي أقيم بمنطقة التجمع الخامس والخاص بالمثليين، غضب الكثيرين من المهتمين بصناعة الموسيقي، وهو ما دفع نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر لعقد جلسات مع مجلس النقابة؛ لحسم الأمر في مثل تلك الحفلات.

وكشفت مصادر داخل نقابة المهن التمثيلية عن أن هاني شاكر عبّر عن غضبه من إقامة مثل تلك الحفلات، لافتًا إلى أنه سيكون هناك رد قوي وسيتم التصدي لمثل هذه الحفلات، مؤكدة أنه سيتم وقف الحفلات المقبلة لتلك الفرقة، مشددًا على أنه لا يصح أن تقام مثل هذه الحفلات في مصر.

ونشرت بعض المواقع الصحفية أنباء تشير إلى أن هناك اجتماع سيتم اليوم بين أحد ممثلى الرقابة على المصنفات الفنية وأحد أعضاء نقابة الموسيقيين، لبحث الأمور المتعلقة ببعض الفرق التى تحيى حفلات غنائية بمصر وكيفية حصولهم على التصريح بإقامة مثل هذه الحفلات فى الفترة المقبلة، وعلم "الدستور" أن الاجتماع من المقرر أن يضع آليات وشروط إقامة الحفلات للفرق المصرية أو غير المصرية.

ومن المقرر أن يتم تفعيل دور الرقابة بشكل أكبر على النجم أو الفرقة التي تُعطَى لها التصاريح من خلال نقابة الموسيقيين التى يقتصر دورها على التصريح فقط.

وكانت نقابة الموسيقيين قد اكتفت، أمس، بإعطاء إنذار أخير لـ"مشروع ليلى"، وتحذير من تكرار ما حدث مرة أخرى، ولكن مع تطور الأمر قررت النقابة فجأة وقف الحفلات المقبلة لـ"مشروع ليلى" على خلفية الأحداث الأخيرة ومردودها على الرأي العام.

وما زالت هناك مفاوضات بين الجهات الثلاث الرسمية والمسئولة عن الموافقة على إقامة أي حفلة موسيقية، وزارة الداخلية المخولة للتصاريح الأمنية والتأمين، ووزارة القوى العاملة المسئولة عن استخراج تصاريح الموسيقيين والمصنفات، حيث من المقرر أن يصدر قرار نهائى بمنع فرقة "مشروع ليلى" بشكل نهائى من دخول مصر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register