راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد خسارته امام انبي.. الزمالك يواصل مسلسل السقوط

وكالات

يمر الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، بانتكاسة واضحة، في ظل رحيل محمد حلمي المدير الفني السابق للفريق، واستقبال المدير الفني الجديد، البرتغالي أوجوستو ايناسيو، ورصدت وكالات الأنباء، تفاصيل خسارة الزمالك أمام انبي.

واصل فريق الزمالك، اليوم الإثنين، تقديم سلسلة النتائج المخيبة للآمال، بتعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي بالدوري المصري لكرة القدم.

وتغلب إنبي على مضيفه الزمالك بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للمسابقة المحلية.

أحرز ثنائية إنبي، محمود قاعود ومحمد حمدي زكي في الدقيقتين 33 و69 من زمن المباراة.

وتعد هذه هي المباراة الأولى للمدرب الجديد للزمالك البرتغالي أوجستو إيناسيو.

وكان الزمالك قد تعرض لثلاث هزائم متتالية قبل المباراة ساهمت في الإطاحة بمحمد حلمي من تدريب الفريق.

وهزم الزمالك أمام مصر المقاصة بالمباراة المؤجلة من الجولة الخامسة بهدف نظيف، ومن سموحة بهدفين دون رد بالجولة الثالثة والعشرين، وأمام الشرقية بهدف نظيف بالمباراة المؤجلة بينهما من الجولة الحادية والعشرين.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الزمالك عند 40 نقطة في المركز الرابع، وارتقى إنبي للمركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، ويتصدر المسابقة فريق الأهلي برصيد 58 نقطة.

ويعد الأهلي حامل اللقب أكثر الفرق تتويجًا ببطولة الدوري المصري بإجمالي 38 لقبًا، يليه غريمه التقليدي الزمالك برصيد 12 لقبًا.

واعتبر ايناسيو المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم "صعبة للغاية".

وفي مؤتمر صحفي، قال ايناسيو "المنافسة على لقب الدوري العام صعبة للغاية وسنحاول بشتى الطرق للفوز في كل المباريات القادمة وعدم التفريط في أي نقطة منها".

وأضاف "طالبت لاعبي الفريق بضرورة أن تكون بداية عودة الفريق لسلسلة انتصاراته من جديد بداية من لقاء إنبي بعد غد الإثنين في الدوري العام، وسأحاول بشتى الطرق تصحيح الأوضاع والأخطاء التي تم الوقوع فيها طوال الفترة الماضية تمهيدًا للعمل على تلافيها".

وأوضح، "أنا على دراية كاملة بأن الزمالك من الفرق الكبيرة في مصر والقارة الإفريقية وأعلم بأن جماهيره دائمة ما تكون بحاجة للتتويج بالبطولات والألقاب وهو ما سأسعى لتحقيقه".

وأشار ايناسيو "المدرسة البرتغالية في عالم التدريب دائمًا ما تنجح في التكيف تدريبيًا مع أي فريق على المستوى العالمي، كما أن الزمالك يضم ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على استيعاب فكره التدريبي لكن ينقصهم فقط تطبيق التعليمات على أفضل وجه ممكن".

وأعلن الزمالك تعاقده مع البرتغالي أوجستو ايناسيو لموسم ونصف مقابل 750 ألف جنيه مصري (بما يعادل 41 ألف دولار)، وذلك خلفًا لمحمد حلمي الذي تمت إقالته من تدريب الفريق.

ويذكر أن فريق كرة القدم بالنادي من أبرز الأندية المصرية والأفريقية، والذي فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا (بطولة الأندية أبطال الدوري سابقاً) خمسة مرات، كما تمكن من الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة، وفاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقية لثلاثة مرات، كما فاز بالدوري العام المصري 12 مرة وكأس مصر 25 مرة، وكأس السوبر المصري 3 مرات.
أحرز فريق الكرة بالزمالك لقب أفضل ناد في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وذلك في فبراير 2003. كما كان أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقم بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register