راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد رحيلها اليوم.. 7 معلومات لات تعرفها عن المغنية الرئيسية للفرقة الأيرلندية the Cranberries

رحلت دولوريس أوريوردان، المغنية الرئيسية للفرقة الأيرلندية the Cranberries، عن عالمنا أمس الإثنين 15 يناير في لندن، عن عمر يناهز 46 عاما.

وعبر عدد من مشاهير الوسط الفني عن حزنهم الشديد لفراقها، من بينهم هوزير، وجيمس كوردن، وهايلي ويليامز وغيرهم.

وفي السطور التالية يرصد "زهرة التحرير"، ما أبرزته مواقع الفن من بعض ردود أفعال المشاهير على رحيل المغنية الأيرلندية.

قال العازف السابق لفرقة Kinks ديف دافيز عبر حسابه على Twitter.com: "أنا حقًا مفزوع من موت دولورس أوريوردان المفاجئ. كنت أتحدث إليها منذ أسبوعين قبل عيد الميلاد وكانت في أحسن حال، كما أننا تحدثنا عن كتابة أغاني معًا، لا أصدق".

قال مغني Take Me To Church هوزير:"لن أنسى أول مرة سمعت صوتها، كم أحببت صوتها على موسيقى الروك، وأسلوبها في استخدام الآلات. حزنت ومزعور من رحيلها. أدعي لعائلتها".

غرد جوش جروبان: "لا! كم أحببت صوتها وأغانيها".

وقالت ليز فاير:"حزينة لعائلتها وجمهورها، لقد كانت تتمتع بصوت فريد من نوعه، وكانت أيقونة عصر بحاله، كانت ستكون كنز موسيقي. رحلت سريعًا".

قال رونان كيتنج: "فزعت من خبر موت دولوريس. موهبة عظيمة، وروح لطيفة.أدعو لها ولعائلتها."

حققت فرقة The Cranberries نجاحا ساحقا في التسعينيات من القرن الماضي بأغاني مثل Linger، وZombie. وتربع الألبوم الأول للفرقة Everyone Else Is Doing It,So Why Can’t We؟ على عرش القمة في قائمة ألبومات بريطانيا وأيرلندا، والمركز الـ18 في القائمة الأمريكية لـBillboard. ومنذ ذلك أصدرت الفرقة 4 ألبومات، وباعت 40 مليون نسخة عالميًا. ورغم انفصال الأعضاء في 2003، تجمعوا مجددًا عام 2009 لجولة الحفلات بأمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا.

عرفت أوريوردان بلهجتها اللمركية القوية، وكانت المؤلفة الأساسية لأغاني فرقتها، قبل أن تصدر ألبومين منفردين وهما Are You Listening عام 2007، وNo Baggage في 2009.

وقالت المغنية والكاتبة في تصريحات لمجلة Rolling Stones عام 1995 أنها بدأت بالغناء منذ الصغر، موضحة: "كانت أمي متحيزة للذكور، وكانت ترى أن الفتيات يجب أن تتزين وتغني لتحترم، أما الفتيان فإذا جلسوا وشاهدوا فهم عظماء."

كونت أوريوردان فرقة غنائية في عام 2014 تدعى Jetlag مع عازف القيثارة السابق لفرقة Smiths أندي رورك، ومنسق الأسطوانات أولي كورسكي، وأصدروا ألبومهم الأول عام 2016.

تم القبض عليها عام 2014 بسبب حادث وقع في طائرة حيث تهجمت على مضيفة، ثم اعتذرت وتبرعت بـ6000 يورو لصندوق المحتاجين. وفي نفس العام، طُلقت من زوجها دون بورتن بعد زواج استمر لمدة 20 عاما.

أعلنت عام 2017 أنها مصابة بمرض اضطراب القطب الثنائي، مما أدى إلى إيقاف الجولة الغنائية مع The Cranberries.

وفي 3 يناير هذا العام، نشرت المغنية صورة لها مع قطتها قائلة: "إلى الوداع يا جيو، ذاهبة إلى أيرلندا."

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register