راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد زيادة أسعار الكهرباء أمس.. تعرف على تسعيرة الكهرباء الجديدة

زيادة في أسعار الكهرباء أول يوليو 2017.. تعرف على تسعيرة الكهرباء الجديدة
تسعيرة أسعار الكهرباء الجديدة في أول يوليو 2017، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء السيد أيمن حمزة، أن وزارة الكهرباء تدرس قرار لكي يتم مد فترة الدعم إلى سنوات إضافية، حيث كان الدعم على الكهرباء سوف ينتهي في عام 2019، على أن تمتد الفترة إلى 2021 أو 2022، محاولة منها على تخفيف العبء على المواطنين لمواكبة غلاء الأسعار.

متوسط زيادة أسعار الكهرباء في أول يوليو
وقامت مصادر مسئولة في وزارة الكهرباء بالتأكيد على أن الوزارة تعمل على مقترحات مع جهاز حماية المستهلك ويتضمن زيادة الشرائح الأولي وخاصة الأقل من 1000 كيلو وات من 5 إلى 10%، هذا وبالإضافة إلى أن الزيادة سوف تكون بنسبة 15% كحد أقصى للاستهلاك المتجاوز 1000 كيلو وات، وتقدر ب95 قرش، ومن ضمن المقترحات سوف تكون النسب طفيفة وليست كبيرة، وتقدر الزيادة بالقروش.

ومن ناحية أخرى أكدت مصادر موثوقة أن الزيادة التي يتم تطبيقها لا تشكل أزمة حقيقة، حيث يتم مراعاة الظروف الاجتماعية الصعبة التي يمر بها المواطنين في الوقت الراهن، إثر الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وأن الزيادات التي يتم تطبيقها في يوليو القادم، لن تطبق على محدودي الدخل، ولكن تستهدف الطبقة التي تستهلك تيار كهربي بشكل كبير، وتعتبر تلك الزيادة من الخطة الموضوعة لرفع الدعم عن الكهرباء، والتي يتم زيادتها بشكل تدريجي حتى عام 2019.

زيادة في أسعار البنزين والغاز والسولار وغاز البوتاجاز.. شاهد أسعار البنزين الجديدة

ومن جانب أخر نجد أن الوقت الذي سوف يتم تطبيق الزيادة هو الذي يشكل أزمة حقيقة، حيث يتم طرح الزيادة مع بداية فصل الصيف، وفي هذا التوقيت يزداد معدل استهلاك المواطنين في الكهرباء، وبالتالي تزيد قيمة الفاتورة إلى الضعف، واقترحت الوزارة بعمل جدولة للزيادة، وترحيل المبالغ ألى الشهور الأخري، ويتم تحصيلها مع فواتير شهر الشتاء والذي يعّد أقل استهلاكاً عن الصيف.

موعد تطبيق زيادة الكهرباء الجديدة
تحديث.. وقد أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة بداية من فاتورة شهر أغسطس المُقبل، على أن يتم تطبيق الزيادة في أول يوليو القادم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register