راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد زيادة إصابات كورونا .. برلمانية تحذر: كبار السن الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد

قالت النائبة، إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إننا بصدد الدخول فى الموجة السادسة لفيروس كورونا ، حيث أن معدلات الإصابة بدأت فى التزايد خلال الفترة الأخيرة المصاحبة للأعياد ،مبررة أسباب زيادة  الإصابات، بأنها جاءت نتيجة لحالة الإستهتار، والتساهل من قبل أعداد غفيرة من المواطنين فى تطبيق الإجراءات الإحترازية وعلى رأسها عدم الإلتزام بالماسك الطبي.

 

 

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالموجة السادسة لكورونا

 

 

وكشفت “ عبد الحليم ” أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بموجة كورونا السادسة تتمثل فى فئتين أساسيتين ، أبرزها فئة كبار السن، وفئة أصحاب الأمراض المزمنة، مناشدة المواطنين بضرورة الحفاظ على صحتهم والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذا القرارات التي اتخذتها الدولة في إطار التعامل مع فيروس كورونا، وعلى رأسها تجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والتجمعات، وأماكن المواصلات العامة.

 

 

 

أشارت عضو لجنة الشئون الصحية إلى أن مصر نجحت بفضل الله في تخطي الموجات الـ 5 الماضية  من فيروس كورونا بأمان، مؤكدة أنه في حال التزام المواطنين بتلقى جرعات التطعيم، إلى جانب اتباع الإجراءات الإحترازية سنتكمن من عبور هذه الموجة أيضًا بسلام.

 

 

 

وصرح الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله، إذ أن الفيروس لم ينتهِ ومازال موجودا كوباء عالمي، موضحًا: "هناك تزايد في إصابات كورونا منذ 10 أيام، أي أننا أمام موجة جديدة.

 

 

 

و أضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية ، أن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراض كثيرة مثل البرد، وهذه هي الميزة التي تميز كل إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، وهناك متحور بسيط من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% أعراض بسيطة جدا وتشابه البرد ولا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register