راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد سقوط ميسي ورفاقه..الصحافة الارجنتينية تفتح النار علي كتيبة التانجو

شنت الصحافة الأرجنتينية هجوماً عنيفاً على ليونيل ميسى، نجم منتخب الأرجنتين، بشكل خاص وجميع اللاعبين بشكل عام بعد الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها "التانجو" أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا.

صحافة الأرجنتين تهاجم ميسي بعد السقوط أمام كرواتيا

البداية مع صحيفة "كلاين" التى وصفت الهزيمة بـ"الكارثة"، مشيرة إلى أن منتخب الأرجنتين خيب آمال جماهيره وبات قريباً من مغادرة روسيا، بينما وصفت صحيفة "اينفوباى" الهزيمة بـ"المذلة"، وأبدت غضبها الشديد تجاه الخطأ الكارثى الذى ارتكبه حارس المرمى ويلى كاباييرو، ليتمكن منتخب كرواتيا من تسجيل الهدف الأول، بينما اعتبرت "لا ناسيون" أن "كرواتيا سخرت من الأرجنتين وعرضت مستقبلها فى البطولة للخطر".

ليونيل ميسي فى مرمى نيران جماهير الأرجنتين

أما شبكة "تى فى بوبليكا" فتحدثت عن المساهمة الباهتة لنجم المنتخب ليونيل ميسي، قائلا، إنه كان "فى حالة جمود، كان بعيدا عن مستواه، مكتئب"، بينما عنونت صحيفة "سبورت"، "ميسى لا يستحق هذا المنتخب"، وأكملت، "منتخب الأرجنتين يقع ذليلا بين يدى كرواتيا، ويقترب من توديع البطولة، ميسى لم يستطع فعل أى شىء ليمنع فريقه من أن يصبح صورة كاريكاتير".

الصحافة الإسبانية تحدثت أيضاً عن الهزيمة الثقيلة التى تعرض لها منتخب الأرجنتين أمام كرواتيا، حيث عنونت صحيفة "سوبر ديبورتى"، "ميسى لم يتمكن فعل كل شىء.. والأرجنتين أصبحت على شفا الإقصاء من كأس العالم".

الاتحاد الأرجنتينى يدرس إقالة سامباولى

ويدرس الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم إقالة خورخى سامباولى، المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، من منصبه بعد التصريحات المثيرة للجدل التى أدلى بها عقب نهاية مباراة كرواتيا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الاتحاد الأرجنتينى يدرس إقالة سامباولى قبل مباراة نيجيريا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بناءً على طلب اللاعبين.

وأهان خورخى سامباولى، المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، لاعبيه بعد الهزيمة المذلة أمام كرواتيا، موضحاً أن كريستيانو رونالدو يحظى بمساعدة زملائه فى منتخب البرتغال عكس ما يتعرض له ليونيل ميسى فى منتخب الأرجنتين.

كما أعرب بابلو زاباليتا، لاعب المنتخب الأرجنتينى السابق، عن حزنه لخسارة منتخب بلاده بنتيجة ثقيلة أمام كرواتيا قائلاً، "لا أتذكر أن المنتخب الأرجنتينى قدم مستوى سيئاً مثل هذا منذ مدة طويلة، والخسارة سببها ليس خطأ كاباييرو حارس المرمى وإنما المدير الفنى الفريق ظهر بصورة سيئة للغاية".

وحقق منتخب الأرجنتين رقما سلبيا فى كأس العالم، بعد خسارته الثقيلة التى منى بها على يد منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة، وفى فشل المنتخب الأرجنتينى فى تحقيق الفوز خلال أول مباراتين فى المونديال وذلك بعد تعادله مع أيسلندا والخسارة من كرواتيا، وذلك للمرة الأولى منذ نسخة 1974، عندما خسر من بولندا 3 – 2، وتعادل مع إيطاليا 1 – 1.

ويواجه منتخب الأرجنتين خطر الخروج المبكر من كأس العالم بعد توقف رصيده عند نقطة واحدة، حيث سيواجه منتخب نيجيريا فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات يوم الثلاثاء المقبل.

الأرجنتين تنتظر هدية نيجيريا أمام أيسلندا

ويترقب منتخب الأرجنتين مباراة نيجيريا وأيسلندا، المحدد لها الخامسة مساء اليوم، الجمعة، فى "فولجوجراد"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا.

ويتمنى منتخب الأرجنتين، صاحب النقطة الوحيدة، فوز منتخب نيجيريا على أيسلندا فى مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل لدور الـ16 قبل مواجهة نيجيريا الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وكان منتخب نيجيريا خسر أمام كرواتيا بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما حققت أيسلندا التى تشارك فى بطولة كأس العالم للمرة الأولى فى التاريخ مفاجأة من العيار الثقيل بالتعادل مع الأرجنتين بهدف لكل منهما.

فوز نيجيريا على أيسلندا

سيصبح رصيد نيجيريا 3 نقاط ويتجمد رصيد أيسلندا عند نقطة واحدة، وستحتاج الأرجنتين وقتها للفوز على نيجيريا فى الجولة الثالثة لترفع رصيدها إلى 4 نقاط، بشرط فوز أو تعادل كرواتيا مع أيسلندا بالجولة الأخيرة، وفى حال فوز أيسلندا سيتم الاحتكام لفارق الأهداف لتحديد المتأهل.

تعادل نيجيريا وأيسلندا

سترفع آيسلندا رصيدها إلى نقطتين، ويتوجب على الأرجنتين عندئذ الفوز على نيجيريا بأى نتيجة، شرط تعادل أو خسارة أيسلندا أمام كرواتيا فى الجولة الأخيرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register