راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد شائعة استقالته.. تعرف على أبرز أنشطة شريف إسماعيل اليوم

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته وسائل الإعلام خلال اليومين الماضين بشأن نية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تقديم استقالته من الحكومة بسبب مرضه. وقال المجلس، في بيان له اليوم الأحد: "ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي شائعات، كما أن رئيس مجلس الوزراء ‏يمارس عمله بكامل طاقته وبشكل طبيعي كالمعتاد". وأضافت رئاسة مجلس الوزراء: "رئيس الوزراء يواصل جدول أعماله اليومي من مقر مكتبه، والذي يتنوع ما بين متابعة المشروعات التنموية، فضلاً عن حضور أيضاً للعديد من الاجتماعات واللقاءات، كما أن لديه مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات ومدرجه على جدول أعمال سيادته الأسبوع القادم ولم يطرأ عليها أي تغيير أو تعديل، بالإضافة إلى تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية". وطالب المجلس، بالإبلاغ عن أي شائعات مغلوطة لتوضيحها للمواطنين على الرقم التالي (0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg) أوالاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد حضره وزراء الخارجية، والقوى العاملة، والتجارة والصناعة، والتخطيط، وشئون مجلس النواب، لمناقشة بعض المقترحات التي تأتي في إطار اهتمام الحكومة المستمر بتحسين مستوى مناخ الأعمال في مصر والعمل على تطوير الأداء الاقتصادي لمختلف القطاعات. وتناول الاجتماع سبل دعم التعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية بما فى ذلك منظمة العمل الدولية ودعوة بعثة من المنظمة لزيارة مصر لبحث مجالات التعاون الممكنة، كما تطرق الاجتماع أيضا إلى برنامج العمل الأفضل للشركات الذي اشتركت فيه مصر والذى يهدف إلى مساعدة الشركات على تطوير أعمالها والارتقاء بمستوى أدائها.

كما عقدت اللجنة العليا لمياه النيل، اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزراء الخارجية والري والزراعة. وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض الموقف الخاص للدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة التي تمت بمعرفة مكتب إستشاري فرنسي، وموقف مصر من هذه الدراسة. كما تناول الاجتماع مناقشة مشروعات الري وتوفير 500 مليون جنيه لاستكمال إنشاء محطات خلط وأعمال الصيانة الدورية الخاصة بالسد العالي، وكذلك خطط التوسع في استخدام تكنولوجيا الري الحديثة ومختلف مشروعات الري التي تتولى وزارة الري متابعتها.

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن التقارير الدولية الصادرة من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إيجابية حول الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من صناديق الاستثمار والمؤسسات الدولية ترغب في الاستثمار بمصر. وأضاف إسماعيل، في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، الأحد، أن هناك العديد من الإجراءات التي تمت لجذب الاستثمار منها قانون الاستثمار، بالإضافة إلى حل مشكلات الكهرباء والغاز وتطوير الطرق والبنية الأساسية التي تضمن نجاح الاستثمار، مع الأخذ في الاعتبار إجراءات الإصلاح الاقتصادي ولا توجد حالياً مشكلة في تحويل أرباح الشركات بالعملة الأجنبية كما تم حل مشكلة سعر الصرف. وأوضح أن الدين العام له أثر على الموازنة ونعمل على خفض عجز الموازنة ونستهدف 9.6 % خلال العام المالي الحالي مع العمل على تخفيض الدين العام والسعي لزيادة الناتج المحلي الاجمالي.
وأكد أن الحكومة تعمل على الاستعداد لمؤتمر الشباب في شرم الشيخ في المرحلة الحالية وهناك متابعة من الرئيس لذلك وسيكون مشاركة من رؤساء الدول وسيعرض نجاحات الشباب وسنعمل على تقديم الدعم لنجاح المؤتمر. وأشار إلى أن حجم المشروعات التي تنفذها الحكومة والتي عرضتها وزيرة التخطيط تقدر بـ 1 تريليون و322 مليار جنيه، وهناك 383 مشروع كانت متوقفة منذ سنوات طويلة يجرى استكمالها، مضيفا أنه سيقوم بزيارت المحافظات في الوجه البحري والقبلي بالإضافة إلى العمل المكتبي لمتابعة المشروعات. وأوضح أنه يجري الآن إعادة هيكلة لجنة الأصول وضم خبراء وفنيين لها والمعنية بحصر أصول الدولة وحسن استغلالها، مضيفًا أن المدن الجديدة إضافة لمصر وتنقل المحافظات نقلة حضارية لن تقل عّن العاصمة الإدارية الجديدة وستكون بها مراكز مال وأعمال وإسكان. وأكد أن الاقتصاد المصري قطع خطوات إيجابية وسنري إثر المشروعات القومية خلال السنوات المقبلة في حيّز التنفيذ تنعكس إيجابًا على حياة المواطن المصري من حيث ثابت الأسعار ورفع مستوى المعيشة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register