راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"بعد ضربة مصر ودول الخليج".. طائرات قطر مُعلقة في المجال الجوي الإيراني..تقرير

قررت مصر و 5 دول من الأشقاء العرب "السعودية والبحرين والإمارات وليبيا واليمن", قطع العلاقات الدبلوماسية مع دويلة قطر الداعمة للإرهاب وغلق المجال الجوي والبحري والبري معها لتنغلق الحدود على قطر وبذلك تنحصر الطائرات القطرية في المجال الجوي الايراني حائرة لا تعرف ماذا تفعل؟!.

وجاء إعلان الناقلات الخليجية في بيانات منفصلة، في أعقاب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فجر اليوم، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حسب ما أوردته الوكالات الرسمية للدول الأربع.

واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات "فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا". كما قللت من أهميتها وتأثيرها.

وأعلنت 4 شركات طيران إماراتية، وهي الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية، تعليق جميع رحلاتها المتجهة من وإلى قطر اعتباراً من يوم غد

وقالت شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي، في بيان مقتضب إنها قررت تعليق جميع رحلاتها من وإلى الدوحة اعتباراً من يوم غد.

وفي خطوة مماثلة أعلنت شركة الطيران الاقتصادي فلاي دبي، تعليق جميع رحلاتها أيضاً.

وكانت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية المملوكة لحكومة أبوظبي، قالت في وقت سابق اليوم، إنها قررت تعليق رحلاتها من وإلى دولة قطر.

ومن جانبها، قالت العربية للطيران إنها ستعلق الرحلات الجوية بين إمارة الشارقة والعاصمة القطرية، اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وستغادر آخر رحلة للشركة من الشارقة إلى الدوحة, بالتوقيت المحلي اليوم، بينما ستقلع آخر رحلة قادمة من العاصمة القطرية إلى الإمارة يوم الإثنين.

في سياق متصل، قال مصدر رسمي في شركة الخطوط الجوية السعودية، عبر تغريدة على حساب الشركة بموقع "تويتر"، إن الشركة أوقفت جميع رحلاتها إلى قطر اعتباراً من صباح اليوم.

وأفادت هيئة الطيران المدني السعودية في بيان اليوم، منع هبوط جميع الطائرات القطرية على مطارات المملكة فوراً، كما منعت الطائرات القطرية من العبور عبر الأجواء السعودية اعتبارا من غد الثلاثاء.

وأعلنت شركة طيران الخليج ، بتوقف رحلاتها بين البحرين و مطار حمد الدولي بالدوحة، اعتباراً من منتصف ليل اليوم  وحتى إشعار آخر.

ومن جهتها قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الإثنين، إنها قررت تعليق جميع رحلاتها المتجهة إلى السعودية.

وجاء قرار الناقلة المملوكة بالكامل لحكومة قطر في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني، في أعقاب قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وأعلنت وزارة الطيران ، وقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، وغلق أجوائها أمام الطائرات القطرية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register