راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعد وفاته.. 5 معلومات لا تعرفها عن نجم الكوميديا العالمي "جيري لوييس"

تداولت وكالات الأنباء العالمية، خبر وفاة نجم الكوميديا العالمي جيري لوييس، عن عمر ينهاز 91 عاماً، ويرصد "زهرة التحرير" أهم ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الفنان الأمريكي الراحل.

توفي منذ قليل أسطورة الكوميديا الأمريكي، جيري لويس، عن عمر يناهز الـ91 عامًا، وذلك في منزله بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وذكرت مجلة "هوليوود ريبورتر" الأمريكية أن لويس فارق الحياة الساعة التاسعة وربع صباح اليوم الأحد بمنزله لأسباب طبيعية، وذلك حسب بيان أصدرته عائلته بعد الوفاة فورًا.

وتدهورت صحة لويس على مدار العقود الأخيرة، حيث خضع لجراحة قلب مفتوح عام 1983، واستئصال ورم خبيث في البروستاتا عام 1992، كما عانى من نوبة قلبية عام 2006، خضع على إثرها لعلاج طويل المدى.

جيري لويس من مواليد 16 مارس 1926، وهو ممثل كوميدي أمريكي احترف التمثيل والغناء والانتاج السينمائي وكتابة السيناريو والإخراج، كما عرف عنه استخدامه للكوميديا التهريجية الساخرة في الأفلام والأعمال التليفزيونية والمسرحيات والبرامج الإذاعية.

وعمل جيري في البداية مع أسطورة الغناء الراحل دين مارتن في عام 1946، وشكَّلا الفريق الكوميدي الشهير مارتن آند لويس. وفضلًا عن عملهما الثنائي المشترك الذي حقق لهما شهرة في الملاهي الليلية، فقد قاما ببطولة سلسلة ناجحة من الأفلام الكوميدية لشركة أفلام باراماونت.

جيري لويس (مواليد 16 من مارس 1926م) هو كوميدي أمريكي يهودي ومُمثّل ومُغن ومُنتج سينمائي وكاتب سيناريو ومُخرج. عُرِف عنه استخدامه للكوميديا التهريجية الساخرة في الأفلام والأعمال التليفزيونية والمسرحيات والبرامج الإذاعية.

وعمل جيري في البداية مع دين مارتن في عام 1946، وشكَّلا الفريق الكوميدي الشهير مارتن آند لويس. وفضلاً عن عملهما الثنائي المشترك الذي حقق لهما شهرة في الملاهي الليلية، فقد قاما ببطولة سلسلة ناجحة من الأفلام الكوميدية لشركة أفلام باراماونت (Paramount Pictures).

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register