راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بعضهم اتجه للانتحار والأخر تحول للإلحاد .. هل ضاع شباب الإخوان ؟

كشف القيادى الإخوانى عصام تلمية، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، عن اتجاه عدد كبير من شباب جماعة الإخوان إلى الإلحاد والانتحار بسبب الأزمة الداخلية التى تضرب الجماعة حاليًا.

واعتبر "تلمية" فى مقال له نشر على المواقع الموالية لجماعة الإخوان، أن الأزمة التى واجهها شباب الجماعة فى السودان ألا وهى طردهم من المساكن، ليست كبيرة بجوار مشكلات وقضايا أخرى، مضيفًا :" فليست المشكلة فى سكن الشباب بالسودان أو فى غيرها من البلدان، بل المشكلة الأكبر التى يعانى منها شبابنا الذين خرجوا من مصر، هى كيف نحافظ عليهم خلقيًا ودينيًا ونفسيًا؟!.

واستعرض "تلمية" عدد من الأزمات والمشكلات التى تفاقمت لدى شباب الجماعة خلال الفترة الراهنة، قائلًا :" يغزو شبابنا موجة من التشكيك فى الثوابت، ليست الثوابت التنظيمية فقط، بل وصلت للثوابت الدينية نفسها، موجة من موجات الإلحاد، يسبقها موجة من التفلت فى الالتزام الدينى، وبخاصة فى الهدى الظاهرى، من خلع الحجاب من بعض الفتيات إلى وقوع البعض الآخر فى المعصية شبابًا وفتيات، ثم ينقلب الأمر إلى تشتت فكرى وإيمانى، وتساؤلات تثار من الشباب أقلها: أين الله من الظالمين؟".

وأضاف "تلمية": "تنتهى بالوقوف على أول عتبات الإلحاد، وقيادات الحراك الدينية غير مهيأة بشكل كبير للتعامل مع مثل هذا الملف، لا من حيث الإلمام العلمى بملف الإلحاد، وكيفية الرد عليه، ومعظم المحاولات سطحية لا تتسم بالعمق، وربما سخر منها الشباب، فضلًا عن جهل البعض بوسائل إقناع الشباب، والهروب من أسئلة شائكة ومحورية لديهم".

وتابع :"وأخطر ما يغزو شبابنا الآن موجة اليأس المفضى بصاحبه إلى الانتحار"، داعيًا قيادات الإخوان للبحث عن حلولًا لمشكلات الجماعة، مضيفًا :" هل من العقل أن نحصر مشاكل شبابنا فى سكن من أربعة جدران، مهملين ما هو أخطر؟! هل نفيق ونقوم بدورنا نحو هذا الشباب أم يأتى اليوم الذى نراهم يقومون برجمنا بالحجارة أحياء، وإن متنا، فعلوا بنا ما فعلت العرب بقبر أبى رغال برجمه ميتا؟!!

ويذكر أن قيادات الجماعة المحسوبة على جبهة محمود عزت طردت شباب الجماعة المحسوبة على الجناح الموالى لمحمد كمال من السكن فى السودان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register