راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"بكاء وصراخ وانتحار" بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الجبر والهندسة..تقرير

أدي اليوم طلاب الثانوية العامة اختبار مادتي الجبر والهندسة الفراغية, حيث تباينت ردود أفعالهم وعبروا عن صعوبة الاختبار اليوم حيث سادت حالة من الحزن والبكاء والصراخ أمام اللجان, وصلت إلى درجة إقدام "ريم إبراهيم" الطالبة بلجنة 12 بمدرسة محمد فريد فى كفر الشيخ، حيث انتحرت عقب الامتحان، بإلقاء نفسها من الطابق الثانى، وتم نقلها بسيارة الإسعاف لمستشفى دسوق العام، ولكنها لقيت مصرعها فور وصولها المستشفى.

يأتى ذلك فيما سادت الفرحة بين طلاب الدقهلية، ووصفوا الامتحان بأنه أقل من مستوى الطالب المتوسط، وأن كل الأسئلة كانت مباشرة، ومن كتاب المدرسة، مؤكدين أنه قصير ومناسب للوقت المحدد.

وقال الدكتور هانى جميعة مدير مرفق إسعاف الدقهلية، إنه لم تحدث اليوم أى حالات إغماء بين الطلاب، الذين أدوا امتحان الرياضة البحتة شعبة الرياضيات للشهادة الثانوية العامة.

وفى المنوفية، قال الطالب محمد أشرف، أن امتحان مادة الجبر جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى الامتحان على 19 سؤال معظمهم سهله جدًا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز، وتشير ندى إيهاب إلى أن الامتحان كان سهلًا أكثر من المتوقع وخالى من الألغاز، فيما أكد الدكتور رضا الرشيدى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، إنه لم يتلق اليوم أى شكاوى بخصوص امتحانات مادة الجبر.

وقالت تسنيم محمود، طالبة : "الامتحان جاء بشكل مباشر ودون أى تعقيدات على عكس ما اعتدنا عليه فى العديد من الامتحانات التى أديناها وخاصة الفيزياء واللغة الانجليزية"، فيما أكد الطالب محمد صابر، أنه استعاد القوة والعزيمة من جديد لاستكمال الامتحانات.

وفى الشرقية، أكد هشام السنجرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى من الطلاب حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ولم يتم رصد أى حالات غش أو اصطحاب محمول داخل اللجان.

وفى دمياط، قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى، لافتًا إلى أن 61 طالبًا وطالبة تغيبوا عن حضور الامتحان.

وفى الأقصر، قالت أسماء صالح محمد الطالبة بمدرسة الثانوية بنات، أن الامتحان كان بسيط وسلس للغاية لكونه جاء من المنهج وبصورة مباشرة ولم يحمل أية الغاز فى الاسئلة، مؤكدة أنها شعرت بسعادة كبيرة لدى مشاهدتها ورقة الامتحان فور بدء الوقت، من مستوى المادة الذى وصفته بالسهل للغاية.

وقال مصطفى عبده الطالب بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بنين، أن امتحان الجبر أعاد إليهم الأمل بعد أزمة امتحان الفيزياء، كما أكد الطالب صالح عصام أنه سعيد للغاية بمستوى مادة الجبر التى كانت من المتوقع أن تكون صعبة بعد سلسلة الصعوبات فى اللغة الأجنبية والفيزياء ولكن الامتحان خالف توقعاتهم.

كما سادت الفرحة على وجوه طلاب الإسكندرية، وقالت أمال عبد الظاهر رئيس قطاع الثانوية العامة بالإسكندرية، إنه لم يتم رصد أى حالات غش أو إغماءات كما لم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى من صعوبة الامتحان.

واشتكى طلاب جنوب سيناء من تضمن الامتحان بعض الأسئلة الصعبة، وضيق الوقت، وأنهم لم يستطيعوا حل معظم الأسئلة باستثناء القوانين، وفى أسيوط أيضًا تباينت ردود أفعال الطلاب، حيث وصف البعض الامتحان بالطويل جدًا ويحتاج لوقت أكثر من المتاح.

وفى السويس، ساد الارتياح بين أولياء الأمور الجالسين فى محيط المدارس للاطمئنان على الطلاب، بعد أن أطمئنوا من أبنائهم على سهولة الامتحان، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان يتضمن أجزاء تحتوى على أسئلة غامضة ولكن من داخل المنهج، وفى مجمله جاء فى مستوى الطالب.

وفى بورسعيد، أبدت طالبات مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات سعادتهن من الامتحان، مؤكدن أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والأسئلة واضحة وسهلة.

وقال حازم عبد المطلب، المنسق الإعلامى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أن غرفة العمليات لم تتلقى أية شكاوى من صعوبة أو شكاوى صحية أو أمنية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية بجميع لجان المحافظة، لافتا إلى أنه تغيب عن الامتحانات 17 طالب وطالبة.

وفى القليوبية، سادت حالة من الارتياح بين الطلاب، وقال محمد احمد طالب بمدرسة طوخ الثانوية أن الامتحان جاء غير غامض وواضح ومتدرج حيث توجد بعض النقاط للطالب المتميز والبعض فى مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبه، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلقى أى شكاوى من الامتحان وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register