راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بلومبرج: بنك أبوظبي الأول يعرض شراء هيرميس

يعتزم بنك أبوظبي الأول تقديم عرض لشراء المجموعة المالية "هيرميس" في مصر بحسب بلومبرج.

لذلك قررت الهيئة العامة للرقابة المالية وقف التداول على أسهم شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة، لحين ورود بيان من الهيئة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة.

وقالت مصادر في المجموعة المالية هيرميس لـ"العين الإخبارية" إنه جار رفع التفاصيل الكاملة إلى هيئة الرقابة المالية في مصر.

أضافت أن بنك أبوظبي الأول كيان اقتصادي كبير له مكانته الإقليمية والدولية.

سهم هيرميس

وارتفع سهم المجموعة المالية هيرميس بختام تعاملات جلسة تداول الأمس بنسبة 2.14% ليصل إلى مستوى 15.84 جنيه وهو أعلى مستويات السهم منذ عامين منذ نوفمبر 2019.

وشهد السهم تداولات 74.8 مليون جنيه خلال الجلسة، مستحوذًا على حصة كبيرة من السيولة، ليأتي الارتفاع على الرغم من التراجع الذي شهدته مؤشرات البورصة خلال الجلسة.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس، مطلع يناير أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، بقيمة 300 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه على مدار 3 سنوات.

وذكرت هيرميس، في بيان لها، أنه تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، الأولى تسدد على أقساط ثابتة، أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة. وتبلغ قيمة الشريحة “A” 120 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، والشريحة “B” بقيمة 135 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، أما الشريحة الثالثة “C” بقيمة 45 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register