راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بورسعيد: استمرار أعمال سحب مياه الأمطار

أكد المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام محافظة بورسعيد مواصلة الأحياء عملها لليوم الثاني على التوالي في رفع وسحب تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة منذ فجر أمس الجمعة.

وكشف أبو زهرة أن تعليمات صدرت من اللواء عادل الغضبان بإعداد تقرير يومي عن البلاغات التي تتلقاها غرفة عمليات المحافظة لتجمعات المياه ومدى تفاعل الأحياء معها من خلال المتابعة المستمرة لإدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة.

وشدد أبو زهرة على أنه لا تراخي مع أي حي سيعمل شكوى أو بلاغ مواطن في هذا الصدد.

هذا وواصلت الأمطار هطولها على محافظة بورسعيد والتي بدأت منذ فجر الجمعة بتساقطت أمطار غزيرة على جميع بقاع المحافظة مع ظهور أضواء البرق في السماء وكذا ارتفاع أصوات الرعد في أرجاء المحافظة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على بورسعيد وجميع السواحل الشمالية لجمهورية مصر العربية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مصحوب بالأمطار الغزيرة وتكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك بداية من مساء الخميس 22 نوفمبر 2018 ولمدة 3 أيام، تصل ذروتها يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018.

ونوهت الأرصاد إلى أن اليوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 سيشهد هطول أمطار غزيرة جدًا مصحوبة بالرعد أحيانًا وتسجل العظمى على بورسعيد 22 درجة والصغرى 15 درجة مع نشاط للرياح الشمالية بسرعة 35 كم / س واضطراب مسطح البحر المتوسط.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد درجة الاستعداد لاستقبال أمطار تفوق المعدل، وأعلن الدفاع المدني والإسعاف والصرف والكهرباء وهيئة الميناء وميناء الصيد حالة الاستنفار.

وطالبت المحافظة المواطنين الابتعاد تمامًا عن أعمدة الكهرباء في أوقات سقوط الأمطار وضرورة التنبيه على الأطفال بذلك وكذلك الابتعاد عن الأماكن المكشوفة في أوقات حدوث البرق.

وحولت مياه الأمطار أغلب شوارع المحافظة إلى بحيرات وبرك تجمع المياه برغم تشديدات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تسليك بالوعات الأمطار والمصارف لاحتواء الأمطار.

وانتظمت حركة الملاحة بقناة السويس خاصة بمنطقة مرفق معديات نقل الركاب والسيارات بين بورسعيد وبورفؤاد وكذا منطقة كوبري النصر العائم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register