راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بيان رسمي لتفسير أسباب انقطاع الكهرباء صباح اليوم

0000041-640x427

أوضحت وزارة الكهرباء أن أحد محولات محطة غرب القاهرة أصابه خلل نتيجة لإرتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال، وترتب على ذلك بعض الإنقطاعات فى بعض مناطق جنوب القاهرة وخط مترو الأنفاق “الشهداء _ حلوان”، فى تمام الساعة 9:40 صباح اليوم.

وأشارت إلى أنه بدءاً من الساعة 9:50 تم إعادة التيار الكهربائى إلى خط المترو، والإستمرار تدريجياً فى إعادة التغذية الكهربائية فى باقى المناطق تباعاً، مؤكدة أنه تم إعادة الكهرباء إلى جميع المناطق فى تمام الساعة 11 صباحاً على الجهدين المتوسط والمنخفض.

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بيان توضح فيه أسباب انقطاع الكهرباء:

“للشهر الثاني على التوالي لم تشهد شبكة الكهرباء ايه عمليات تخفيف احمال نتيجة لزيادة الاحمال عن قدرات الانتاج المتاحة ويوضح التقرير الثالث والعشرين لشهر يوليو 2015 الصادر عن مرصد الكهرباء ذلك بينا وصل اعلى حمل خلال الشهر لـ 28200 ميجاوات بزيادة قدرها 6% عن اقصى حمل خلال شهر يوليو 2014 والذي بلغ 26550 ميجاوات بينما زاد الانتاج بمقدار 6.5% عن كميات الطاقة التى انتجت خلال شهر يوليو 2015.

والجدير بالذكر أن مرصد الكهرباء يعمل على رصد الاحمال التي تم فصلها نتيجة تخفيف الاحمال والذي يرجع لزيادة معدلات الاستهلاك عن الانتاج المتاح، وان اي قطع للتيار خلال الشهر الماضي كان بسبب بعض الاعطال التي حدثت في شبكة التوزيع نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وكذلك ارتفاع الاحمال المصاحبه لها.

ويود الجهاز بهذه المناسبة توجيه الشكر لكل من قطاعي البترول لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود اللازم لتشغيل الوحدات والعاملين بشركات الكهرباء حيث شهد الانتاج زيادة في جميع المصادر وذلك نتيجة لاستكمال جميع اعمال الصيانات مما اتاح اكبر استفادة من القدرات المتاحة”.

كهربا

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register