راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بيان عاجل لوزيرة الاستثمار بسبب فوضى القنوات الفضائية

تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزيرة الاستثمار داليا خورشد بخصوص الفوضى التي تحدث على القنوات الفضائية.

وأوضح أبو زهاد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن القنوات الفضائية وبرامج التوك شو أصبحت عبء على الدولة، تفسد علاقة مصر الخارجية بأشقائها العرب من أجل زيادة نسبة المشاهدة والإعلانات، مضيفًا: "القنوات الفضائية تتاجر بسياسية مصر الخارجية بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص ولا تعنيها إلا مصالحها الخاصة فقط، وكل ذلك على حساب أمن مصر القومي".

وأشار إلى أن هذه القنوات تناقش سياسية الدولة الاقتصادية وتخوض في تحقيقات مشكوك في نوايها على نهج أضر بالعملة الوطنية للدولة، متسائلًا: "لماذا تصمت الدولة على برامج التوك شو في ظل ما تقوم به من إفساد للسياسة الخارجية وللوضع الاقتصادي؟، ومن المسئول عن محاسبتهم قانونيًُا عندما يتخطى مذيع في حق دولة صديقة؟".

وأكد أن بعض مقدمي برامج التوك شو لا يملكون أي ثقافة تؤهلهم للحديث عن أزمات الشعب المصري وعن علاقات مصر الخارجية فيقوم بالسب والطعن والهرتلة طول مدة وجودهم على الهواء، مضيفًا أنهم يستضفون بعد المحاورين عديمي الخبرة أصحاب ضحالة في الفكر يفتون في كل ما شئ ويسئون لمصر وشعبها.

وشدد عضو مجلس النواب على أن غياب وزير للإعلام ساعد في الفوضي الموجودة الآن، مطالبًا الحكومة المصرية بعودة وزير للإعلام لمنع الفوضى غير المسئولة التي ملئت برامج التوك شو، مؤكدًا أن الإعلام رسالة سامية تنهض بالمجتمعات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register