راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بيان لحملة صباحى: مرشحنا يتقدم فى السعودية خلال اليوم الأول

 

تصويت المصريين بالخارج
تصويت المصريين بالخارج

وجهت حملة حمدين صباحي التحية للجاليات المصرية في الخارج، وإقبالها الشديد على السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتها في الانتخابات الرئاسية، وحرصها على المشاركة في صناعة مستقبل مصر، ورصدت الحملة، فعاليات اليوم الأول في التصويت في الخارج لحظة بلحظة، وما شابته من تجاوزات محدودة، ومؤشرات التصويت، حيث رصدت الحملة تقدم مرشحها في عدد من البلدان، فيما تشتعل المنافسة في بلدان آخري.

وأكدت الحملة أن التصويت بدأ فى الساعة التاسعة صباحا فى السفارة والقنصليات المصرية في الولايات الأمريكية، وبلغ إجمالى عدد الناخبين ٣٨٣١، منهم ١٨٥٠ في نيويورك، و ٤٠٠ في واشنطن، و ٢٣١ في تكساس، و ١٥٠ في شيكاغو, و 1200 في لوس أنجلوس، واقتصرت التجاوزات في عمليات التصويت في الولايات المتحدة على وجود دعاية انتخابية للمرشح المنافس، داخل لجان التصويت، من خلال ارتداء بعض مؤيديه ملابس عليها صوره، وأبلغ رئيس اللجنة بالأمر، واتخذ قرار بإخراجهم من السفارة، والتنبيه عليهم بالعودة بملابس أخري.

وأضاف البيان، تعطل "التابلت" الخاص بالعملية الانتخابية فى شيكاغو و لوس انجليوس.إضافة إلى أن معظم المصوتين في اليوم الأول، من كبار السن، ويتوقع أن يصوت الطلبة والعمال والموظفون وأصحاب الاعمال فى عطلة نهاية الأسبوع، وفي الأردن، بلغ عدد المصوتين 2064.

ولفتت الحملة إلى أنها لم ترصد أي مخالفات بالدنمارك سوى غياب الحبر الفسفوري، و سجل ذلك فى محضر اليوم الأول فيما ردت السفيرة أن البعثات فى الخارج لا يرسل لها الحبر الفسفورى، على حد قول البيان.

وأكدت أن السعودية شهدت إقبالا كبيرا، حيث وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابي طبقا لمحضر اللجنة العامة في الرياض إلى ٨٨٦٠ ، فيما وصلت أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الانتخابي طبقا لمحضر اللجنة العامة فى جدة إلى٨٥٦٦ ، وتفيد المؤشرات الأولية، بتقدم مرشحنا في عمليات التصويت في المملكة.

ووصل إجمالي المصوتين في اليوم الأول في قطر إلى قرابة 6 ألف شخص، وتواجد ملحوظ من السلفيين فى النصف الثانى من اليوم .

وفي الإمارات، بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول عند إغلاق الصندوق 4953، وبلغ عدد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم في العاصمة البريطانية لندن في اليوم الأول 1000 ناخب، مشيرة إلى أنه مع غلق اللجان فى تمام التاسعة مساء اليوم الأول في استراليا ، كان إجمالى عدد الناخبين 556 فى لجنة قنصلية سيدنى، و 354 فى لجنة قنصلية ملبورن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register