راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«بيبو بيبو الله يا خطيب».. 7 عوامل لفوز الأسطورة برئاسة الأهلي .. تقرير

مخطىء من يتصور وصول محمود الخطيب أسطورة الكرة الأهلاوية عبر التاريخ إلى منصب رئيس النادى عبر ورقة "التاريخ كلاعب أسطورى" حقق مالم يحققه أخر طيلة 110 سنوات هى عمر النادى القاهرى الكبير منذ تأسيسه .

وجاء حصول الخطيب على رئاسة النادى الأهلى "عملية مكتملة الأركان" أثبت فيها قدرته الفذة كإدارى على إدارة ملف ترشحه أمام منافس قوى كان يملك قبل بدء الانتخابات 14 ألف صوت يراهن عليها فى الفوز وهو محمود طاهر.

 

وترصد " بوابة الأهرام " أهم 7 عناصر أعتمد عليها محمود الخطيب فى سباق حسمه رئاسة النادى الأهلى عبر واحدة من أشرس الانتخابات فى تاريخ النادى.

1- عائلة الأهلى .. برنامج له معاد

البرنامج الانتخابى للخطيب وقائمته هو الضربة الأولى التى حققها محمود الخطيب فى سباق الحصول على ثقة أعضاء الجمعية العمومية بعدما قدم برنامجا يحمل الكثير من الإغراءات الكبيرة لكل قطاعات النادى ، ويسير تجاه تطوير شامل مع إلزام نفسه ببرنامج زمنى لتنفيذ كل بنوده خلال دورة لا تزيد عن 4 سنوات وهو ما نسف فكرة الوعود البراقة ووضعه على طريق الوصول إلى الرئاسة

2- المسئولية والوجاهة الاجتماعية

من أهم الضربات التى حققها الخطيب على حساب منافسه محمود طاهر وتتمثل فى استغلاله التصريح الذى أطلقه محمود طاهر واستفز مشاعر الجمعية العمومية عندما وصف الرئاسة بالوجاهة الإجتماعية ورد الخطيب إعلاميا بقوة ووصف الرئاسة بالمسئولية مما وضعه على صدارة الترشيحات فى اللحظات الأخيرة .

3- دعم نجوم الكرة فى الصورة

تحالف نجوم الكرة الأهلاوية القدامى والحاليين ممن أعلنوا عن دعم الخطيب كان واحدًا من أهم أسباب دعم الخطيب فى ليلة الانتخاب فى ظل وقوف أكثر من نجم كبير فى صفه على رأسهم عبدالعزيز عبدالشافى ومصطفى عبده وإكرامى وفتحى مبروك وأيمن شوقى وحسام غالى وأخرون حضروا بقوة وساندوه بشراسة فى الانتخابات ومنهم من كان صديقا مقربا من محمود طاهر واختلف معه .

4- الحشد يصعد به للصدارة

نجاح الخطيب فى حملته الدعائية طيلة أخر 72 ساعة فى حشد الأعضاء كان سببا رئيسيا فى تفوقه الكبير وحسمه سباق رئاسة النادى ، فالمؤشرات كلها كانت تؤكد صعوبة حصول الخطيب على الرئاسة إذا ما لم يزد التصويت عن 30 ألف عضو جمعية عمومية ونجح الخطيب فى خطابه الإعلامى فى الحشد القوى ووصل بالتصويت لأكثر من 35 ألف صوت مما سهل من مأمورية فوزه بالانتخابات .

5- الظهور الإعلامى المكثف

من أبرز ضربات الخطيب نجاحه فى توفير جرعة مكثفة من الرسائل لأعضاء الجمعية العمومية حطم بها أسطورة إنه لا يجيد الظهور الإعلامى ومواجهة الأزمات خلال أخر 72 ساعة فى مختلف القنوات بخلاف الحوارات الصحفية كان حريصا فيها على الرد بقوة على كافة الاتهامات التى طالته .

6- القائمة رياضية اقتصادية

نجح الخطيب فى احتواء نبرة غياب النبرة الاقتصادية وتفرغه فقط للرياضة من خلال اختياره الناجح للقائمة التى ضمت رجال أعمال وأصحاب فكر استثمارى مما ساهم فى منح الجمعية العمومية ثقة كبيرة فى إمكانية اهتمام الخطيب حال انتخابه رئيسا للنادى بأحوال الأعضاء.

7- غالى واقفا وصامدا

من الضربات القوية جدا والتى لعبت محورًا كبيرًا فى حسم نتيجة الرئاسة كان حضور حسام غالى من المملكة العربية السعودية وهو كابتن الأهلى طيلة ولاية طاهر قبل احترافه فى النصر السعودى لدعم محمود الخطيب ليحطم كل ما أثير فى الأشهر الأخيرة عن استقرار الوضع الكروى فى عهد طاهر، والكشف عن وجود خلافات حقيقية فى إدارته ، خاصة وأن غالى يملك شعبية كبيرة بين شباب النادى وأعضاء الجمعية العمومية ومرشح قوى لأن يكون كادرا إداريا كبيرا فى الأهلى مستقبلا .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register