راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

بينهما اثنين للشهيدين أحمد منسى ومصطفى أحمد .. افتتاح 8 مساجد بالإسكندرية اليوم

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم افتتاح ٨ مساجد كبرى من ضمنها مسجدي الشهيدين أحمد منسي ومصطفى أحمد مصطفى اليوم الجمعة، ويتم إطلاق أسماء شهداء مصر الأبرار عليها تخليدا لذكراهم.

وأكد الشريف أن أي مسجد أو زاوية تم إزالتها على محور المحمودية أو أية مناطق أخرى ، تم إنشاؤها واستبدالها بمساجد كبرى بطريقة مطورة على الطراز الإسلامي وصالحة إنشائيا ، لنرد بها على المشككين الذين يروجون شائعات أن الدولة تهدم بيوت العبادة.

وافتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مسجد الشهيد رقيب أول " مصطفى أحمد مصطفى " أحد المساجد التي أنشئت على محور المحمودية المروري الجديد بمنطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية.

والتقى المحافظ ودكتور محمد مختار جمعة باسرة الشهيد رقيب مصطفى أحمد مصطفى، خلال افتتاح مسجد الشهيد اليوم، حيث رحبا بأسرة الشهيد، مؤكدًا على دور الأبطال من الجيش والشرطة في الدفاع عن أرض الوطن.

 

وأدى الحضور شعائر صلاة الجمعة من المسجد، وأدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان: " فضل الشهادة والتضحية في سبيل الوطن " .

جاء ذلك عقب افتتاح مسجد الشهيد العقيد " أحمد منسي " بسوق الجملة الجديد بمدينة برج العرب صباح اليوم ، تقديرًا من الدولة المصرية وقيادتها السياسية  لأبنائها العظام ومكانة شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل مجدها وعزتها ورقيها والحفاظ عليها.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،إن انتصارات أكتوبر ستظل اجيال تتذكرها لما قدمه أبطالها  تضحية وفداء فى سبيل الوطن ، مؤكدا أن الحفاظ  على الاوطان وبناءه لا يقوم بها جيل واحد بل تدفعه الأجيال على مر العصور

وأضاف خلال خطبة الجمعة، أن الدولة المصرية تواجه تحديات عديدة لا يقل  عن تحديات اكتوبر 1973 ويتمثل التحدى فى مواجهه جماعات الإرهاب والفوضى لما يستخدمون من حروب غير تقليدية وبث الشائعات وترويج الأكاذيب.

كما قام المحافظ والوزير بتوزيع صكوك الاضاحي على المواطنين المستحقين من أهالي الإسكندرية عقب صلاة الجمعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register