راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تأجيل أولى جلسات محاكمة نقيب الصحفيين لجلسة 18 يونيو للاطلاع

قررت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار وائل خضر، تأجيل أولى جلسات محاكمة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وزميليه خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، عضوى المجلس، في اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيا، لجلسة 18 من يونيو، للاطلاع.

وطلبت هيئة الدفاع عن «قلاش»، التأجيل للاطلاع على أوراق الدعوى، وتصوير صورة رسمية من أوراق التحقيقات، حيث إنهم لم يطلعوا على أوراق القضية بسبب تعنت النيابة معهم، بحسب قولهم.

وطلب خالد على، المحامي، الاطلاع على تحقيقات النيابة في واقعة القبض على محمود السقا وعمرو بدر، من مقر النقابة، مشيرا إلى أن القضيتين وجهان لعملة واحدة ولا يجوز فصلهما.

ووصل عدد من المحامين والمتضامنين مع النقيب إلى محكمة عابدين، ورددوا هتافات منددة بالمحاكمة، بينما شهد محيط المحكمة تشديدات أمنية مشددة، ومنعت قوات الأمن دخولهم، كما منعت دخول الصحفيين.

وكانت النيابة العامة قد أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى وكيل النقابة، إلى المحاكمة، وذلك لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحفى عمرو بدر والمدون محمود السقا اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register