راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تجنب 9 تصرفات في المطار تمنع سفرك..تقرير

تعرف على 9 تصرفات تواجهك في المطار وتعمل على منعك من السفر عبر المطار ونقدمها لكم لتجنبها لأنها تُعيق السفر بشكل نهائي.

المواد القابلة للاشتعال
يجب عدم حيازة أو حمل المواد القابلة للاشتعال مثل "البرافيم" أبو الأدوات الحادة، والتي تحرص سلطات أمن المطارات على عدم اصطحاب الركاب لها للحفاظ على أمن وسلامة الطائرة والمسافرين.

التواجد بوقت كافٍ قبل الرحلات
التواجد بالمطار قبل إقلاع الرحلة بـ3 ساعات على الأقل لتجنب فوات موعد إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة وإقلاع الطائرة بدونك، بسبب بعض التكدسات المرورية التي قد تواجهك أثناء وصولك للمطار أو ما شابه ذلك.

سريان جواز السفر
التأكد من سريان جواز السفر الخاص بك، والحصول على إذن سفر من القوات المسلحة للمسافرين الذين ما زالوا على ذمة أو قوة الاحتياط بالخدمة العسكرية، إذا يفاجأ عدد من المسافرين بطلب إذن السفر لاستكمال إنهاء الإجراءات، ويتم اصطحاب أصل شهادة إعفاء من الخدمة في حال انتهاء مدة التأجيل وذلك للحاصلين على تأجيل لمدة من 3 إلى 5 سنوات، وليس صورة منها.

الأمصال الطبية
هناك عدد من الدول تشتهر بانتشار أمراض معينة مثل بعض دول أفريقيا والتي تشتهر بانتشار الكوليرا وغيرها من الأمراض، ويتطلب في تلك المرحلة الحصول على شهادة من وزارة الصحة تثبت الحصول على أمصال ضد تلك الأمراض.

الحد الأقصى من الأموال
يفاجأ عدد من المسافرين أنه أصبح من أحد مهربي الأموال لحيازة أموال أكثر من 10 ألف دولار أو ما يعادلها، وهو ما يسري على القادمين من الخارج إلى مصر، وفيها يتم مصادرة الأموال وتحرير محضر بحق المسافر وإحالته للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

الوزن الزائد
حالة من الارتباك يعاني منها المسافرون عند معرفتهم أن لديهم وزنا زائدا ويجب عليهم التخفيف من الوزن أو دفع رسوم إضافية لتحميل الحقائب والسفر بالوزن الزائد، فضلا عن ضرورة الذهاب إلى الصالة المخصصة لرحلة الطائرة، حيث يتم تقسيم رحلات الطيران بين الصالات، وفي حالة الذهاب إلى صالة ما بالخطأ فيتطلب ذلك وقتا إضافيا من المسافر للعودة للصالة المخصصة قبل إقلاع الرحلة.

المواد المخدرة
يجب على المسافر عدم أصحاب المواد المخدرة، وهو خطأ شائع إذ يفاجأ المسافر بالقبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات وتهريبها، لذا تصدر وزارة الخارجية تحذيرات شديدة للمسافرين بعدم اصطحاب المواد المخدرة أو المهدئة إلا بوجود تقارير طبية من الأطباء تحدد للمسافر تناول المواد المهدئة، وإبلاغ سلطات أمن المطار بالأدوية الموجودة معه قبل الخضوع لعمليات التفتيش وإبراز التقارير الطبية الخاصة بتناول العقار.

مساعدة الغير
قد يجد المسافر أنه أصبح متهما بتهريب شيء ما، ويقع تحت طائلة القانون، بسبب استجابته للقيام بفعل أو حمل شيء لأحد الركاب، لذا لا يجب على المسافرين القيام بحمل أي مواد أو حقائب لا تخصه أو تقديم أي مساعدة في حمل شيء لراكب آخر، ومن يريد المساعدة عليه أن يطلب من سلطات الأمن وهي ستعمل على توفيرها له بالطرق القانونية.

الراكب المشاغب 
في عدد من الأوقات يطلب قائد الطائرة من سلطات الأمن إنزال راكب ما من على الطائرة، بسبب قيامه بافتعال مشكلات مع المسافرين أو وجوده في حالة سكر مما يهدد أمن وسلامة الطائرة، وفي تلك الحالة يتم السماح بنزول الراكب من الرحلة ومنعه من السفر لحين تحسن حالته الصحية

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register