راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تحركات سرية تثير التساؤلات.. البرلمان في ورطة بسبب مستشفي العباسية.. تقرير

قام النائب علي عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتقديم طلب إحاطة لوزير الصحة، وذلك لكثرة الأحاديث عن بيع أرض مستشفى العباسية وتحويلها إلي مشروع استثماري وهو ما يقرب من 68 فدانًا، مشيراَ إلى وجود عدد من المخاطبات والمراسلات الرسمية بين وزارة الصحة والمحافظة لمعاينة الأرض، مع نفي وزير الصحة وجود أي نية للبيع مما يعطي إشارات ورسائل متضاربة.

وأضاف “علي” في تصريح له، أن المحافظة بدأت بأعمال الحفر لإنشاء محطة تقوية شبكة محمول لإحدى الشركات الخاصة في حديقة العروبة، التي تبلغ مساحتها 8 أفدنة غير عابئة بالأضرار الصحية على المرضى والعاملين بالمستشفى، التي تنجم عنها.

وأشار إلى أن المستشفى تعالج 3000 مريض لذلك لا نستطيع الاستغناء عنها في ظل وجود نقص فادح فى أسرة الطب النفسى فى مصر، مضيفاَ أن المستشفي تاريخ وتعد أعرق مستشفى للطب النفسي بالشرق الأوسط، وهذا ما دفع وزارة الآثار إلى تسجيل بعض مبانيها التاريخية مما يمنع بيع أو هدم أي من تلك المباني.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بوادر بيع أرض المستشفي تعود إلي 2010 في ظل وزارة حاتم الجبلي الذي حاول هدم المستشفي وضم الأرض إلي ملكية أرض المعارض لإقامة “كايرو اكسبو سيتي”، إلا أن هذه المحاولة باءت بالفشل بعد أن تحولت الأمر إلي قضية رأي عام، مؤكداَ رفضه الكامل لعودة مثل هذه المحاولات مرة أخري حفاظاَ علي صحة المرضي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register