راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تحرير 22 محضراً تموينياً بالبحيرة وضبط لحوم منتهية الصلاحية بالبحيرة

شنت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم حملات تموينية أسفرت عن تحرير 22 محضر.

وذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحلات الجزارة خاصةً قبيل حلول عيد الأضحى المبارك للتأكد من صحة اللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي، وإنها مذبوحة داخل المجازر المعتمدة، وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين .

وضبط الآتي : 8.050 كجم من اللحوم البلدي بمركز دمنهور، و72.500 كجم من الأسماك ومصنعات بإيتاي البارود، و 106.500 كجم من اللحوم البلدي والكبدة المجمدة بالدلنجات .

وضبط 734 كجم هياكل دواجن ولحوم مجمدة ودهون بثلاجة بكفر الدوار، و 8.500 كجم لحوم بلدي بمركز كوم حمادة، وجميع اللحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية ومنتهية الصلاحية.

وفى سياق متصل قامت مديرية التموين بالبحيرة بعمل عده حملات بمراكز كوم حمادة ودمنهور وإيتاي البارود بالإشتراك مع الطب البيطري وقوة من مباحث التموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك أسفرت عن :-

فى مركز ومدينة كوم حمادة تم ضبط جزار لعرضه وبيعه لحوم مذبوحة خارج المجازر بناحية الطود وتم التحفظ على 3 كيلو لحوم ماعز، وضبط جزار لعرضه وبيعه لحوم مذبوحة خارج المجازر بناحية الطود وتم التحفظ على 2 كيلو لحوم جملي، ضبط 7 عبوات كبدة مجمدة غير صالحة.

وضبط 50 كيلو أسماك غير صالحة وبدون بيانات بأحد محل بيع الأسماك بالطود وعند التحفظ على الأسماك قام صاحب المحل بالمنع من التحفط على الأسماك، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية نحوه .

كما قام إثنان من أصحاب محلات الجزارة بالفرار باللحوم ومنع من التحفظ عليها حيث كانت مذبوحة خارج المجازر وتقدر بـ 60 كيلو لحوم جملي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحوهما .

و تم تحرير 3 محاضر عرض لحوم مكشوفة لـ 3 محلات جزارة، وتحرير 3 محاضر لأصحاب محلات بيع لحوم وجزارة لعدم إعلانهم عن الأسعار .

وفى مركز ومدينة دمنهور، تم ضبط 72 كجم من اللحوم البلدي بمخزن بمنشية إفلاقة، ضبط 19 كجم من اللحوم البلدي لدى جزار بقرية قراقص، وضبط 4 كجم من اللحوم البلدي لدى جزار بقرية شرنوب وجميع اللحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى .

مركز ومدينة إيتاي البارود، وضبط 2 ثلاجة حفظ أسماك ولحوم يقومان بحيازة أسماك مجهولة المصدر وبدون بيانات وضبط كمية قدرها 300 كجم أسماك مجمدة مجهولة المصدر وعليها علامات الفساد الظاهري .

وضبط أحد محلات بيع المواد الغذائية والألبان يقوم بعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية وبدون تاريخ إنتاج وصلاحية وتم ضبط كمية قدرها 4 كجم مسطردة و8 عبوات صلصة طماطم منتهية الصلاحية، ضبط 3 محلات لا تقوم بالإعلان عن الأسعار، وضبط أحد محلات بيع السلع الغذائية يقوم ببيع علب سجاير بأزيد من السعر الجبري، وتم عمل المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register