راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تحسين أداء المدرسين والمناخ التعليمي.. أهم استعدادات مديريات التعليم للعام الدراسي الجديد

يعد تطوير التعليم، من أهم البنود التي وضعتها الحكومة المصرية، لتحقيق التنمية المستدامة، ويرصد "زهرة التحرير" ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد لتقييم المعلمين بمديرية تعليم القاهرة.

اجتمعت فريدة مجاهد، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية، اليوم الأربعاء، لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد، واستعراض استعداد كل إدارة تعليمية من حيث تجهيز المدارس ومحيطها لاستقبال الطلاب.

وشددت "مجاهد" خلال الاجتماع، على ضرورة العمل كفريق واحد، وتوظيف التكنولوجيا في فتح قنوات اتصال بين الإدارة والمديرية وبين المديرية والوزارة، بالإضافة إلى الاحترام المتبادل بين المعلمين وتنفيذ مبدأ احترام الآخر، والتركيز على الاستعانة بالعناصر الشابة لاختيار الوظائف الإشرافية والإدارية بما لا يتعارض مع العجز والزيادة في التخصصات لصالح العمل.

كما وجهت مديرة المديرية، بضرورة التركيز في المتابعة على الإداءات التربوية وعوامل الأمن والسلامة وفق استمارة المتابعة التي تم إعدادها بمعرفة فريق ضمان الجودة، والتى شملت إعداد ورشتي عمل، أولاهما لإعداد مقترح هيكل تنظيمي للمديرية بحضور مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية، وفريق ضمان الجودة بالمديرية، والشئون المالية والإدارية بالمديرية، التخطيط.

أما الثانية لإعداد معايير موضوعية لتقييم أداء الإداريين والمعلمين لصرف المكافآت التشجيعية بحضور مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وفريق ضمان الجودة بالمديرية، ومسئولي الشئون المالية والإدارية بالمديرية، والتخطيط ، والشئون القانونية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register