راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تدهور الأوضاع المعيشية بـ لبنان إثر انهيار الليرة مقابل الدولار

على وقع تدهور الأوضاع المعيشية واستمرار انهيار الليرة مقابل الدولار، عادت التحركات الشعبية إلى الشوارع اللبنانية، حيث قطع محتجون الطريق في أكثر من منطقة.

وقطع المحتجون، اليوم السبت، عدداً من الطرقات في بيروت، منها في ساحة الشهداء وسط العاصمة بالإطارات والحاويات المشتعلة. كما شهدت ضاحية بيروت الجنوبية احتجاجات منها على طريق المطار ومنطقة الجاموس.

وجنوباً تجمع عدد من المواطنين في مدينة صيدا وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على تردي الأوضاع وارتفاع سعر صرف الدولار.

وشهدت ساحة الشهداء في المدينة تدافعاً بين المحتجين وعناصر من الجيش على خلفية قطع الطرقات، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وكان سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء تجاوز أمس ولأول مرة عتبة الـ17500 ألف ليرة، ما دفع عدداً من المحال التجارية إلى إقفال أبوابها.

وفضل أصحاب المحال في مختلف المناطق اللبنانية الإغلاق، نظراً للخسارة التي يتكبدونها نتيجة تأرجح سعر الصرف وعدم استقرار الوضعين المالي والاقتصادي.

وفي الجنوب أيضاً قطع محتجون أوتوستراد الزهراني بالإطارات المشتعلة والعوائق، كما قام عدد من المحتجين بإيقاف سياراتهم قاطعين إحدى طرق مدينة النبطية ما أدى إلى تعطل حركة السير، وقامت عناصر من قوى الأمن الداخلي بتحويل السير إلى متفرعات داخلية.

وردد المحتجون الذين حملوا الأعلام اللبنانية وافترش البعض منهم الطريق، شعارات ضد الطبقة السياسية التي أوصلتهم إلى حد باتوا فيه يقفون ساعات للحصول على البنزين، ويبحثون عن الدواء في الصيدليات فلا يجدونه.

وشمالاً قطع محتجون ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس بالإطارات والعوائق احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين.

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register