راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة والرئيسي يخسر 17.0%

انخفاض مؤشر البورصة

 

وكالات

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد بداية تعاملات الأسبوع متأثرة بحالة الترقب السياسي التي تشهدها البلاد، سواء للصدور النهائي لقانون الانتخابات الرئاسية والإعلان الرسمي لترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات بجانب تأثر السوق نسبيا بالتراجعات التي سجلتها أسواق الأسهم الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي ما دفع المستثمرين بالسوق للميل نحو استكمال عمليات جني الأرباح.
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 400 مليون جنيه ليصل إلى 27ر491 مليار جنيه ، بعد تداولات بلغت 3ر1 مليار جنيه.
وتراجع مؤشر السوق الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 17ر0 في المائة ليصل إلى 33ر8126 نقطة، بعدما فشل في الحفاظ على مكاسبه الصباحية والتي كان قد بلغ فيها مستوى 8186 نقطة.
كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 42ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 4ر648 نقطة وامتدت التراجعات إلى مؤشر/إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ليفقد 29ر0 في المائة من قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 28ر1112 نقطة.
وأضاف وسطاء بالبورصة إن السوق يفتقر للإنباء الايجابية القوية التي تدفعه لمواصلة الصعود خاصة مع اقتراب المؤشر من مستوى 8200 نقطة والذي يمثل نقطة مقاومة قوية تحتاج إلى أحجام تداول كبيرة وسيولة مرتفعة تساعد على تجاوز هذا المستوى.

 

وقال عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال إن أجواء الترقب السياسي في الشارع خيمت على أداء البورصة خاصة مع طول فترة الانتظار لصدور قانون الانتخابات الرئاسية بشكله النهائي فضلا عن عدم ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة رسميا حتى ألان.
وأضاف أن التراجعات العنيفة التي سجلتها أسواق المال الأمريكية والأوروبية في نهاية الأسبوع الماضي أثرت بالسلب على أداء السوق المحلية خاصة مع تراجع غالبية شهادات الإيداع المصرية في الأسواق العالمية نهاية الأسبوع الماضي يصاحب ذلك غياب للإنباء الايجابية المتعلقة بالشركات.
وشهدت التعاملات اليوم عمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب قابلها عمليات بيع من العرب والمصريين

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register