راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تصدياً لارتفاع أسعار كروت الشحن.. «اتصالات النواب» تطرح 9 توصيات لشركات المحمول

أصدرت لجنة الاتصالات برئاسة الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، عدة توصيات عقب اجتماعها اليوم الاثنين، بحضور الدكتور ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجاءت التوصيات كالتالى:

1. ضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وتقديم عروض لتعويضهم عن زيادة الأسعار.
2. تحويل حساب الفواتير والكروت إلى الحساب بالثانية بدلاً من الدقيقة.
3. ضرورة تحديد سعر بيع كروت الشحن وطبعه على الكارت للمستهلك .
4. أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمواجهة جشع التجار.
5. ضرورة موافاة اللجنة بلائحة الجزاءات التى أقرها مجلس الدولة بشأن شركات المحمول .
6. عقد اجتماعات دورية بداية من يناير المقبل مع ممثلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصلات لتقييم آداء الشبكات والشركات العاملة بها، على أن تكون شهرية.
7. إعداد خريطة لتغطية شبكات المحمول على مستوى الجمهورية وعرضها على اللجنة.
8. تفعيل الرقابة على شركات المحمول ومعرفة مكاسبها وعرض تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات الخاصة بها.
9. حضور المهندس رئيس الشركة المصرية للاتصالات لمقر لجنة الاتصالات لشرح الهيكل التنظيمى والخطة التى وضعتها الشركة تزامناً مع تشغيل الشركة الرابعة للمحمول.

وعلى صعيد أخر، وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بين بنك ناصر، التابع للوزارة، وشركات المحمول الأربع، لصرف النفقة للمطلقات والمستحقين لها من خلال التليفون المحمول. تسمح الخدمة بصرف النفقة للمطلقات من خلال التليفون المحمول بدلا من الذهاب لفرع بنك ناصر. وكان مصراوي، انفرد الأسبوع الماضي، بتفاصيل صرف النفقة عبر المحمول، في حوار مع خالد يكن مستشار رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والمشرف على نظم المعلومات في البنك، الذي قال إن البنك يعتزم تطبيق نظام المحفظة الذكية في صرف النفقة بحيث تصرف عن طريق المحمول. والمحفظة الذكية هي عبارة عن محفظة افتراضية على الهاتف المحمول توضع فيها الأموال، يمكن من خلال دفع الفواتير والشراء وتحويل واستقبال الأموال، بدون استخدام نقود "كاش" وبدون حاجة لوجود حساب بنكي لمستخدم هذه الخدمة. ويسمح هذا النظام الجديد بصرف النفقة من أي فرع لشبكات المحمول، المنتشرة في كل المحافظات، من أجل التيسير على المستحِقات. وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هذه الخدمة ستتيح للسيدات صرف النفقة من أي مكان يقدم الخدمة، بدلا من التوجه إلى فرع بنك ناصر. وبحسب غادة، فإن نحو ٢٧٩ ألف سيدة تصرف النفقة. وخلال شهر سبتمبر الماضي، صرفت نحو ١٢٩ ألف سيدة ٤٣ مليون جنيه نفقة من ٤٣ فرعا لبنك ناصر. وقالت وزيرة التضامن، إن الخدمة تهدف إلى تقليل الزحام على فروع البنك، فضلا عن إدخال التكنولوجيا في المجال المصرفي لتحقيق الشمول المالي. وستكون الخدمة اختيارية لمن أراد، على أن تبدأ تطبيقها بشكل تجريبي لمد ٣ شهور. ولاشتراك السيدات في هذه الخدمة عليهم، تسجيل بياناتهم في هذه الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول، بحسب بيان لوزارة التضامن.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register