راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تصريحات برلمانية جديدة حول أسعار الدواجن

أشاد النائب اللواء الدكتور عبدالنعيم حامد عضو مجلس النواب بقرار الحكومة المصرية باستيراد الدواجن من البرازيل، مؤكدا أنه قرار صائب وصحيح ١٠٠٪، وخطوة إيجابية لخلق توازن فى الأسواق.

 

 

 

وأضاف "حامد"، في تصريحات له، أن الدواجن المجمدة البرازيلية من أجود أنواع الدواجن وآمنة ١٠٠٪، ولا توجد بها أى مشاكل صحية، لافتا إلى أن هناك لجانًا على أعلى مستوى تقوم بمعاينة المجزر ومراقبة دخولها الموانئ المصرية، لافتًا إلى أن البرازيل تصدر الدواجن بنسبة ٧٠٪ لكل دول الخليج.

 

 

 

وأوضح النائب عبد النعيم حامد أن استيراد الدواجن المجمدة قرار اتخذته الدولة ليكون حلًا مؤقتًا لحين عودة منظومة الإنتاج المحلى لطبيعتها، والتى تستغرق عدة شهور، وقد تصل إلى سنة للوصول بمعدلات الإنتاج إلى ١.٥ مليار دجاجة سنويًا، مضيفًا: «الأسعار الحالية لم تشهدها مصر من قبل، والعديد من التجار حاولوا استغلال الأزمة ما دفع الدولة للاستيراد من الخارج.

 

 

 

وثمن موقف الحكومة وقرارها العاجل والناجز لحل الازمة المتعلقة بالارتفاعات الجنونية اليومية لأسعار الدواجن من خلال قرار استيراد شحنات من الدواجن البرازيلية المجمدة عالية الجودة المذبوحة وفق الشريعة الإسلامية، لسد الفجوة بين العرض والطلب، نتيجة خروج جزء كبير من مُربى الدواجن من المنظومة خلال فترة أزمة نقص الأعلاف.

 

 

 

وأشاد بقرار الدولة الذي سبق قرار الاستيراد والذي تضمن عدة إفراجات عن شحنات الأعلاف من الموانئ المصرية بعد توفير السيولة الدولارية اللازمة، لافتا أن إنتاج الدورات الجديدة يتطلب نحو شهرين، وفى هذه الأثناء قررت الحكومة فتح باب الاستيراد بشكل مؤقت لتغطية الطلب المرتفع، خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك.

 

 

 

وأكد أن استيراد الدواجن المجمدة يتم وفق الاحتياجات الفعلية وبما يدعم الأمن الغذائى، فالاستيراد يكون بقدر الفجوة أو النقص فى الدواجن، حتى لا يتسبب فى ضرر للصناعة الوطنية، والتى تقدر استثماراتها بأكثر من ١٠٠ مليار جنيه.

 

 

 

ولفت إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الدواجن الجديدة، على عكس ما يشاع على السوشيال ميديا من عدم إقبال المواطنين عليها، إذ تطرحها الدولة بسعر ٦٥ جنيهًا للكيلو، مضيفا أن الدولة قامت فى ظل هذه الأزمة باتخاذ هذا القرار، مؤكدًا أنها فترة مؤقتة لحين انتهاء شهر رمضان، وبعدها سيكون هناك زيادة فى المعروض من الإنتاج المحلي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register