راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تطبيقًا للقرار الحكومي .. استمرار غلق الحدائق العامة والمُتنزهات بأسوان

 

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع رؤساء المراكز والمدن تنفيذ قرار الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة والملاهي والمقابر والأماكن الترفيهية مع وقف الرحلات النيلية خلال أيام عيد الفطر المبارك للحد من التجمعات وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة للفيروس.

 

وشدد اللواء أشرف عطية على رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الميدانية لتنفيذ محاضر و قرارات الغلق بواسطة لجان التفتيش التي أمر المحافظ بتشكيله  لمواجهة أي مخلفات أوخروقات وأتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لمواعيد الغلق المقررة حيث تم خلال أيام عيد الفطر المبارك غلق 39منشأة ما بين مقاهى وكافتريات ومحلات ، علاوة على توقيع الغرامة الفورية والحاضر لـ 247 مخالفة لعدم إرتداء الكمامات .

وأكد أشرف عطية على إستمرار أعمال التطهير والتعقيم، بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والمناطق السكنية لخلق جو بيئى وصحى للمواطنين .

 

وناشد محافظ أسوان المواطنين بتجنب أقامة الأفراح وسرادقات العزاء خلال فترة العيد مع عدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات والمقابر والجزر النيلية والأماكن الترفيهية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

 

فيما أشار محافظ أسوان، أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يخص الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال اللواء أشرف عطية على هامش أدائه صلاة عيد الفطر امس، إنه أعطى توجيهاته المشددة لكافة الجهات المعنية لتنفيذ هذه القرارات بكل جدية وحزم وذلك من خلال المتابعة الميدانية والحملات المستمرة لمنع وحظر أى تجمعات سواءً فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة ، كما أنه سيتم تلقى أي بلاغات عن أى تجمعات أو مخالفات لهذه القرارات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .

 

وأوضح أشرف عطية بأنه يتوازى مع ذلك التشديد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي والمولات الكافتيريات والكافيهات العامة ، وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء ، مع تعليق الرحلات النيلية ، وكذا الحد من ظاهرة زيارة المقابر خلال فترة عيد الفطر المبارك بحيث يتم تعميم ذلك على مستوى المراكز والمدن بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان لمنع أى اختلاط أو تزاحم والقضاء على بؤر التجمعات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register