راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تطعيم 67 % من الأطفال بكفر الدوار خلال حملة القومية

تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمخافظة البحيرة فاعلياتها لتستهدف تطعيم عدد (1100632) طفل بمحافظة البحيرة، من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بمشاركة (2935) فريقا ثابتا ومتحركا، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية، والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى عدد (387)طبيبا، و (162) مشرفا لتنفيذ الحملة القومية.

وفى كفر الدوار جابت الحملة جميع الميادين والحضانات ومدارس رياض الأطفال  واستهدفت تطعيم ١٧٦ ألف و ٧٠٧ أطفال بنطاقي المركز والمدينة، حيث تمكنت الإدارة الصحية خلال اليوم الأول من الحملة، من تطعيم  ١١٨ ألفا و ٢٠٤ أطفال على مستوى مركز ومدينة كفر الدوار، بنسبة بلغت ٦٧% من المستهدف الإجمالي بكفر الدوار.

وشارك في الحملة ٤٧١ فريقا "ثابتا، ومتحركا" بواقع ٤٠ فريقا ثابتا، من خلال مكاتب الصحة ومكاتب رعاية الطفل والوحدات الريفية المنتشرة بكافة أنحاء المركز والمدينة، بجانب نشر عدد ٤٣١ فريقا متحركا لتغطية كل القرى البعيدة عن الوحدات الصحية بمركز كفر الدوار .

وفى مكتبة مصر العامة بدمنهور أعلن أحمد صبرى الهواشى مدير المكتبة عن تطعيم 100 طفل من ابناء حضانة المكتبة بحضور القائمين علي حملة التطعيم التابعين لمديرية الصحة بالبحيرة ليتم التأكد من حصولهم علي جرعات التطعيم عن طريق الفم حرصا علي سلامة وصحة الأطفال الملحقين بحضانة المكتبة.

وتأتي الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، ضمن الجهود المبذولة من الدولة لمكافحة الأمراض المتوطنة والحفاظ علي صحة الأطفال والقضاء على مرض شلل الأطفال.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register