راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تطور جديد يلاحق الطلاب المصرين المحتجزين توضحه السفارة السودانية

2016_3_30_10_56_36_484

قال محمد جبارة المستشار الإعلامي للسفارة السودانية بالقاهرة، إن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، التقت مسؤولين بالسودان بشأن احتجاز الطلاب المصريين بتهمة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف جبارة في تصريح مقتضب لمصراوي، الأربعاء، أنه بات من المؤكد إخلاء سبيل الطلبة المصريين بعد زيارة وزيرة الهجرة.

كان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، قال إن الوزارة تتابع احتجاز الطلاب المصريين، مشيرًا إلى أن المعلومات المتوافرة عنهم هو احتجاز 26 طالبًا مصريًا من بينهم فتيات.

من جانبه، قال سفير مصر بالخرطوم أسامة شلتوت في تصريح صحفي، إن الوزيرة ستبحث مع المسؤولين السودانيين التحقيقات الجارية من قبل السلطات المعنية، ومحاولة إيجاد الحلول العاجلة للإفراج عن الطلاب البالغ عددهم 26 طالباً، بالإضافة إلى ستة من أولياء الأمور.

في السياق ذاته، قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إنها التقت بوزير الخارجية السودانية واستعرضت معه قضية الطلاب المتحفظ عليهم، وطالبت منه مقابلة الطلاب للاطمئنان على أحوالهم، كما بحثت سبل الإفراج عنهم.

وأكد وزير الخارجية السوداني أنه سيكون هناك لجنة تتجه لمصر بالمستندات التي تثبت تورط هؤلاء الطلاب في خلية كبيرة أدارها أردنيون وتورط فيها هؤلاء الطلاب المصريين، كما ضبط المتهمون الأردنيون بالأردن أيضًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register