راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعاون كبير مع الاتحاد الدولى للطائرة للاصحاء لدعم انشطة المعاقين

2579

أية عبد الله: 
أستقبل رئيس الاتحاد الدولى للكرة الطائرة  آرى جراسا فى مدينة لوزان السويسرية , وفد من الاتحاد الدولى للكرة الطائرة للمعاقين برئاسة الطبيب المصري الدكتور حسام الدين مصطفى , لبحث التعاون بين الاتحادين وسبل دعم الانشطة المشتركة والمسابقات الدولية بين الاتحادين , وفق تعليمات اللجنة الاولمبية الدولية .
حضر اللقاء ثور ستينسون مدير ادارة التنمية بالاتحاد الدولى للكرة الطائرة .وصرح الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس الاتحاد الدلى للكرة الطائرة للمعاقين (Wovd) والرئيس السابق للجنة البارالمبية المصرية ان آرى جراسا رئيس الاتحاد الدولى أكد على أهمية اللقاء والتعاون المشترك بين الاتحادين لتطوير ونشر وتنمية لعبة الكرة الطائرة فى أنحاء العالم وبكافة اشكالها , سواء للاسوياء أو المعاقين , ودعم البنية التحتية خاصة بالنسبة للمعاقين .
ووجه الدكتور حسام الدين مصطفى الشكر الى جراسا على هذه الخطوة الداعمة للعبة الكرة الطائرة للمعاقين حول العالم , حيث يضم الاتحاد الدولى للمعاقين انشطة الجلوس والوقوف والشاطئية .. كما وصف هذا اللقاء بأنه كسر للجمود الذى يعانى منه الرياضيون المعاقون حول العالم , خاصة فى الشرق الاوسط وافريقيا وفصل مسابقاتهم عن الأسوياء .. كما انه يمثل خطوة واسعة نحو الاندماج الاجتماعى .
وقد تم الاتفاق بين رئيسى الاتحادين الدوليين على البدء فى عدد من اللقاءات الفية بين الاتحادين للوصول الى برامج مشتركة فى مختلف المجالات للعبة على مستوى العالم .
ويذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية بالاشتراك مع اللجنة البارالمبية الدولية قد دعت الى دعم التعاون والبرامج بين الاتحادات الرياضية الدولية للاسوياء مع المعاقين وعدم استمرار الفصل بينهما .
علي الجانب الاخر وافق السيد / طاهر ابوزيد وزير الرياضة علي اشهار ثلاث اتحادات رياضية كمرحلة أولي لفصل الاتحادات تماشيا مع سياسة اللجنة البارالمبية الدولية وهي الاتحاد المصري لرفع الاثقال ، الاتحاد المصري لألعاب القوي ، الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين .

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register