راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على أسباب إصفرار و ظلام السماء الآن

سماء صفراء اللون في بعض اللحظات تصل إلى اللون الأسود، كأن الليل غطى الكون في منتصف النهار.. تلك الظاهرة تكسو الشوارع بعدد من محافظات الجمهورية المختلفة تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نتيجة وجود منخفض جوي متعمق موجود على سطح الأرض متزامنا معه منخفضًا جويًا يوجد في الطبقة العليا.

ويسبب المنخفضان نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

خبير بيئي: عندما تتلاقى العاصفة الترابية مع ملوثات الهواء ينتج عنها السحب السوداء

وحول التفسير العلمي لتغير لون السماء حاليا، أوضح الدكتور مجدي علام، الخبير البيئي، أن الغيوم والسحب تعملان على حجب أشعة الشمس، مما يؤثر على مستوى الضوء، مضيفا أن الأمر الثاني يتعلق بالعاصفة الترابية القادمة من الصحراء والمحملة بالأتربة والرمال والتي تجعل لون السماء صفراء.

وأشار "علام"، خلال حديثه مع "الوطن"، أنه عندما تتلاقى العاصفة الترابية مع ملوثات الهواء من "أدخنة المصانع والحرائق"، ينتج عنها سحبا سوداء تؤدي في النهاية إلى ظلمة الكون أو ظهور السماء قاتمة اللون.

أما عن عدم شعورنا برائحة الأتربة والرمال حتى الآن، لفت الخبير البيئي، أن سقوط الأمطار يمنع انتشار الرمال واستنشاق الأتربة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register