راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على أسهل طريقة عمل الفتة المصرية والسورية

بدأت رائحة الفتة تنبعث من نوافذ المنازل المصرية، إذ يفضل الكثيرون تناول الفتة واللحمة بداية من يوم وقفة عرفات، وتعتبر الفتة من الأكلات المصرية الأصيلة المتوارثة عن الأجداد، وبالرغم من تعدد أنواع الفتة التى تقدمها المطابخ العربية كالشامية والخليجية والعراقية، إلا أن الفتة المصرية لها مذاق خاص وطعم مختلف، وذلك نظرًا لاحتوائها على نكهات مختلفة من خلال الصلصات التى نضيفها لها، سواء كانت الصلصة البيضاء بالخل والثوم، أو الصلصة الحمراء.

وإن كنتِ تقضين عيد الأضحى هذا العام لأول مرة بمنزلك بعد زواجك، يمكنك التعرف على طريقة عمل صلصة الفتة بخطوات سريعة وبسيطة يمكنك تنفيذها فى منزلك بسهولة.

طريقة عمل صلصة الفتة:

أولًا المكونات:
عصير طماطم
ملح
كمون
فلفل أسود
ثوم
خل
زيت

ثانيًا طريقة تحضير صلصة الفتة:

1-قومى بإحضار وعاء وضعى فيه قليل من الزيت، ثم ضعى فصوص الثوم المفرومة وقلبيها حتى تأخذ اللون الذهبى الفاتح.

2-ضعى كمية متوسطة من الخل على الثوم، وضيفى له قليل من الكمون.

3-ضعى عصير الطماطم على الخل والثوم، ثم ضعى الملح والفلفل الأسود.

4-يمكنك إضافة ملعقتين من معجون الطماطم حسب رغبتك.

5-اتركى الصلصة لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة على النار وقلبيها بين الحين والآخر، وانتظرى حتى تنضج تمامًا، بعدها يمكنك وضعها على الفتة.

كما تعتبر فتة الشاورما من أشهى الأكلات السورية التى تلقى إعجاب الكثيرين ويمكنك تحضيرها بسهولة، واليوم يقدم لكِ اليوم السابع طريقة عمل فتة الشاورما بخطوات سريعة وبسيطة يمكنك تجهزيها فى منزلك والحصول على المذاق الشامى الأصيل.

المكونات
أرز بسمتى
شرائح شاروما اللحمة
خبز سورى
دبس رمان
طريقة عمل فتة الشاورما2
طريقة عمل فتة الشاورما
ثانيًا طريقة تحضير فتة الشاروما

1- قومى بسلق الأرز الأبيض، أو اطهيه بالطريقة العادية، من خلال وضع ملعقتين من الزيت وتقليب الأرز فيهم، ثم ضيفى له الماء المغلى وقليل من الملح.

2- إن كنتِ تمتلكين شاروما ناضجة جاهزة فيمكنك تسخينها فقط وإضافة القليل من دبس الرمان إليها.

3- وإن كنتِ ستحضرين الشاروما منذ البداية فقط قومى بتتبيل شرائح اللحم فى ثوم مفروم وماء بصل، وضيفى له دبس رمان وقليل من خل التفاح والزعتر وبهارات الشاورما وفلفل أسود وملح، وملعقتان من اللبن الرائب، وفى طاسة ساخنة قومى بوضع شرائح اللحم وتابعى نضجها حتى تحصلى على النضج والطعم المطلوب.

4- قومى بتحميص الخبز السورى بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة، فقط قومى بوضعه فى الفرن أو يمكنك تحميره فى قليل من زيت الزيتون مع الزعتر الجاف.

5- احضرى وعاء التقديم، وقومى بوضع قطع الخبز السورى فى القاع ثم ضعى طبقة من الأرز، وأخيرًا ضعى شرائح الشاورما والثومية على الوجه، ويمكنك وضع ملعقتان من سلطة الطحينة أو الثومية بين كل طبقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register