راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

بدأ العد التنازلي لاحتفال المسلمين بعيد الأضحى، حيث يترقب ملايين المصريين إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2021، وكذلك العاملين بالقطاع الحكومي. وحدد قانون العمل إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، بناء على مواد القانون التي نصت على أحقية العامل بالقطاع الخاص في الحصول على إجازة رسمية في المناسبات الدينية والأعياد، ومنها عيدي الأضحى والفطر.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2021 بقرار من مجلس الوزراء

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، خلال ساعات قليلة، قرارا بتحديد أيام إجازات عيد الأضحى للقطاع الخاص، وكذلك للقطاعين الحكومي والعام، حيث تنص قوانين العمل على أن يبدأ تفعيل الإجازات الرسمية بمناسبة الأعياد الوطنية والدينية وجميع المناسبات بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

 

إجازة عيد الأضحى 2021 للقطاع الخاص تبدأ يوم الإثنين

وكشف مصدر حكومي مطلع، أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2021، ستبدأ يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021، وهو يوم عرفة، ثم يحصل العاملون على ثلاثة أيام متتالية، وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس، أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك على الترتيب.

 

احتمالات كبيرة بضم 23 يوليو إلى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وأضاف المصدر، أن هناك احتمالات كثيرة بأن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا باعتبار يوم الجمعة 23 يوليو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، مساواة للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاعين العام والأعمال العام، خاصة أنها تتزامن مع احتفالات البلاد بذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

 

وأشار المصدر إلى أن إجازة عيد الأضحى 2021، سواء كانت أربعة أيام أو خمسة أيام للقطاع الخاص، ستكون بأجر كامل للعاملين الذين سيحصلون عليها، أما العاملون بالقطاع الخاص الذين سيحضرون أياما من الإجازات الرسمية في عيد الأضحى، لأن حاجة العمل تتطلب وجودهم في هذا اليوم، فإن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003  نص على أن  كل يوم يحضره العامل من أيام إجازة عيد الأضحى، فإن أجره عن هذا اليوم سيكون مضاعفا، وهو ما يعادل مثلي الأجر لليوم العادي، المحسوب على أصل راتبه الأساسي الشهري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register