راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على استرتيجية مصر لمواجهة تونس بتصفيات أمم أفريقيا 2019.. تقرير

رفض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، الحديث عن اعتزال وليد سليمان لاعب الأهلي دوليا، مؤكدا أنه لن يتحدث عن أي لاعب لم يختره في قائمة الفراعنة، خاصة أن الحديث عن اللاعبين المستبعدين يفتح الباب للتحدث عما يقرب من 400 لاعب في الدوري، وأنه يفضل دائما سؤاله عن اللاعبين المختارين فقط.

وشدد أجيري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وتونس التي تقام غدا الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة لتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، على أهمية مواجهة نسور قرطاج، مؤكدا أن الفراعنة يبحثون عن الثلاث نقاط من أجل تصدر المجموعة، بعد ضمان المنتخبين التأهل لنهائيات أمم أفريقيا.

وقال المدرب المكسيكي: "تركيزي فقط على اللاعبين المتواجدين في المعسكرات والقوام الأساسي للمنتخب، ولا أستطيع ضم 20 لاعبا جديدا مرة واحدة، يجب أن أضم اللاعبين تدريجيا حفاظا على هيكل المنتخب".

وشدد المدرب المكسيكي، على أنه يحترم المنتخب التونسي كثيرا، ويعلم جيدا أن المباراة ليست سهلة، خاصة في ظل قوة المنافس الذي يتصدر المجموعة، قائلا "هدفنا في كل المباريات واحد، أسعى لتحقيق الفوز وأتعامل مع كل مباراة بجدية مهما كان مستوى المنافس".

وأشاد أجيري بلاعبيه، مؤكدا أنه يرى فيهم الإصرار والرغبة والدافع لأداء جيد ونتيجة تسعد الجماهير غدا، مشيرا إلى أن تلك الدوافع جعلت اللاعبين يؤدون تدريباتهم أمس كاملة وبالقوة والروح العالية المعتادة رغم غزارة الأمطار.

فيما أكد أحمد المحمدي، كابتن المنتخب الوطني خلال المؤتمر، أن مباراة المنتخبين غدا الجمعة، لن تتأثر بالأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي توج بها الفريق التونسي بنتيجة 4 / 3، في مجموعة المباراتين ذهابا وإيابا، حيث أكد المحمدي أن المباراة انتهت تماما، ولا مجال للحديث عنها.

وأضاف المحمدي: "لا نريد ربط هذه المباراة بمواجهة الأهلي أمام الترجي الماضية، هي انتهت ونحن نلعب باسم منتخب مصر، ولا علاقة لمواجهة الأهلي والترجي بمباراة الغد، مباراة تونس الأولى كانت صعبة وخسرنا بهدف نظيف، الآن بعد تغيير الإدارة الفنية لدينا معنويات مرتفعة، خاصة وأن طريقة أجيري هجومية ويحبها اللاعبون والجماهير أيضا".

وشدد قائد الفراعنة على أن اللاعبين في أقصى درجات تركيزهم، مؤكدا أن مواجهة تونس يسعى من خلالها اللاعبون لتحقيق عدة أهداف من بينها تحسين التصنيف وصدارة المجموعة، مؤكدا أنهم يبحثون عن الفوز فقط.

وقال المحمدي إنه تعلم من تجربته الاحترافية في الخارج، الاجتهاد في التمرين واحترام قرار المدرب في اختياراته، مشيرا إلى أنه انتظر فرصته بكل هدوء واحترام، وأن طريقة المدرب المكسيكي أجيري التقت مع رغبات كثير من اللاعبين وساهمت في تطور أداء الفراعنة، حيث كان يعاني انعدام فرصته مع الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكان المنتخب قد أدى مرانه اليوم، وشهد مران حضور هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وكرم كردي وأحمد مجاهد ومجدي عبد الغني أعضاء مجلس الإدارة، من أجل دعم اللاعبين وتحفيزهم، كما تابعوا مباراة المنتخب الأوليمبي الودية أمام تونس التي أقيمت على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب، ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لنهائيات أوليمبياد طوكيو 2020.

وتتصدر تونس قمة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، ثم مصر في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، والنيجر وإي سواتيني في المركز الثالث والرابع برصيد نقطة.

يذكر أن المنتخب الأوليمبي فاز على نظيره تونس برباعية مقابل هدف، وديًا، في المباراة التي أقيمت على الملعب الفرعي لإستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث أحرز إدريس الميزوني لاعب منتخب تونس الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17، بينما تعادل لصالح منتخب مصر اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 26، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثانى في الدقيقة 29، وأحرز كريم العراقى الهدف الثالث في الدقيقة 89، ثم أحرز ناصر منسى الهدف الرابع في الدقيقة 91 من عُمر المباراة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register