راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على الحد الأدني للقبول بمدارس تمريض السويس

قررت مديرية التربية والتعليم بالسويس قبول الطالبات فقط هذا العام من بين الناجحين فى الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى 2016 / 2017 بحد أدنى مجموع درجات 240 درجة بمدارس التمريض .
ياتي ذلك فى إطار حرص مديرية التربية و التعليم بالسويس على توفير كل أوجه الرعاية لطلابها بكل المراحل التعليمية واستشعارا لحجم و نطاق مسئولية المديرية و قياداتها عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس و سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم نحو طلاب مدارس المحافظة و تضامنًا مع رغبات عدد كبير من الطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية ٢٠١٧ فى الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بالسويس رغم عدم وقوع تعليم التمريض تحت مسئولية مديرية التربية و التعليم خاصة و وزارة التربية و التعليم عامة إلا أن المسئولية الوطنية لقيادات تعليم السويس تتسع لتشمل برعايتها كل الطلاب خلال الدراسة بمدارسها و تقديم المساندة و الدعم قدر استطاعتها للطلاب الراغبين فى الالتحاق بمؤسسات تعليمية خارج نطاق عملها .
فمحافظة السويس بها مدرستان للتمريض الأولى توجد داخل مستشفى السويس العام بحى السويس و الثانية توجد داخل مستشفى التأمين الصحى بحوض الدرس و هما متساويتان فى شروط القبول و الرسوم و نوعية سنوات الدراسة و المناهج.
تقبل المدرستان الاولى و الثانية الطالبات فقط هذا العام من بين الناجحات فى الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى 2016 / 2017 بحد أدنى مجموع درجات 240 درجة.
وأوضحت راوية أحمد محمد مدير مدرسة التمريض بمستشفى التأمين الصحى و التى تعمل تحت إشراف الدكتور تامر البوهى مدير إدارة التدريب و البعثات بمستشفى السويس العام أن المدرسة بحوض الدرس أو نظيرتها بمستشفى السويس العام سوف تفتح باب القبول أمام الطالبات فقط يوم الأربعاء 14 / 6 و يستمر باب القبول إلى الخميس 6 / 7 / 2017 و مدة الدراسة بالمدرسة 5 سنوات 3 سنوات منها الدراسة باللغة العربية و سنتان منها الدراسة باللغة الإنجليزية تحصل الطالبة بعد 5 سنوات بنجاح على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض و يحق للطالبة بعد حصولها على الدبلوم بنسبة نجاح لا تقل عن 75 % على الالتحاق بكل كليات و المعاهد العليا للتمريض ضمن تنسيق الجامعات و يتم إلحاقها مباشرة على قائمة الفرقة الثانية لتحصل بعد قضاء 3 سنوات بنجاح على بكالوريوس التمريض.
وأضافت راوية أن الطالبة عليها سحب استمارة التحاق من داخل المدرسة الأولى أو الثانية صباح يوم 14 / 6 برسوم قيمتها 20 جنيها و اجتياز اختبار الإملاء على غرار امتحان الإملاء الذى يجرى مع اللغة العربية فى امتحان الشهادة الابتدائية و إذا حصلت الطالبة فى امتحان الإملاء على 7 درجات مقابل 10 على الأقل تُجرى لها الاختبارات الشخصية و كشف الهيئة و بحصولها على تقييم ( لائقة ) تكون بذلك قد تحقق فيها شروط الالتحاق كاملة .
وقالت ان الأوراق المطلوبة صورة استمارة النجاح بالشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2016 / 2017 و ليس أعوام سابقة وصورة شهادة الميلاد كمبيوتر و 4 صور شخصية وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

على أن يتم تقديم شهادة من المدرسة تثبت رسميًا انتظام الطالبة داخل نفس المدرسة و نجاحها فيها على مدى الثلاث سنوات دون رسوب مع تقديم ما يثبت أن الطالبة من أبناء السويس من خلال عقد سكن ثابت ( إيجار أو تمليك ) بفترة زمنية كبيرة و دوسيه بلاستك عادى.

أكد عبد الحافظ ان هذه الخطوة ثمار تنسيق وتعاون جاد بين ادارة المدرستين والقيادات الطبية بمديرية الشئون الصحية و قيادات فرع الهيئة العامة للتأمين الصحى بحوض الدرس الذى أثمر عن فرص تعليمية وتدريبية لطالبات مدارس المحافظة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register