راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على حقيقة حذف سيناء من على خريطة جوجل

جوجل ماب .. انتشرت مزاعم وأكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام شركة جوجل بإخفاء وحذف اسم سيناء من الخريطة المصرية على محرك البحث الشهير.

وفي ذات السياق، أوضحت صفحة «صحيح مصر» المختصة في تصحيح المعلومات ومحاربة الشائعات، بان اسم مدينة سيناء لا يظهر على الخريطة العامة المصرية بجوجل من قبل الصراع الدائر بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال، ولا يظهر أيضا على مواقع أخرى متخصصة في الخرائط، وهذا الأمر ليس جديدا ولا يرتبط بالأوضاع الجارية في غزة.

وأضافت الصفحة، أن الأمر متعلق بإظهار جوجل على خرائط كل الدول اسم العاصمة فقط، وأسماء المدن وليس المحافظات، ومصر ليس لديها مدينة باسم سيناء، ولكن محافظتين باسمي شمال وجنوب سيناء، لذلك تظهر على خريطة مصر اسم مدينة شرم الشيخ وليس محافظة جنوب سيناء.

وأشارت الصفحة إلى أنه وبالبحث عن اسم سيناء في جوجل، تظهر سيناء بوضوح، والمعلومات المتعلقة بها تحددها داخل مصر، وتشرح أنها أقليم مكون من محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وأوضحت الصفحة، أن وهذا يمكن توثيقه إذا ما نظرنا إلى خريطة دولة الأردن على جوجل، إذ يظهر بوضوح اسم مدينة الرويشيد أقصى شرق الأردن، والتابعة لمحافظة المفرق، ولا يظهر اسم محافظة المفرق على الخريطة.

كا أشارت إلى أنه بالرجوع إلى برنامج Google Earth Pro، نجد أن جميع الصور الملتقطة والمؤرشفة لخريطة مصر من التسعينيات وحتى وقتنا هذا غير مسجل عليها اسم سيناء، ولكن مسجل المدن الهامة مثل شرم الشيخ.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register