راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على رد الحكومة تجاه زيادة المعاشات لـ80%

قال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن هناك مساع داخل اللجنة لإيجاد حلول عادلة مع الحكومة لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات.
وأضاف الزنط ، تقدمت داخل اللجنة بمقترحين، الأول يناقش حاليا مع الحكومة وهو تطبيق علاوة الغلاء بقيمة 20% ، مؤكدا أنه سيتم التناقش مع الحكومة بشأن هذه النسبة للتوصل إلى نسبة مقبولة من الطرفين.
أما المقترح الثانى فهو متعلق برفع قيمة المعاش الذى يحصل عليه الموظف لنسبة 80% من راتبه الذى كان يتقاضاه، بدلا من نسبة الـ 25 التى يتقاضاها وتسبب له صدمة خاصة فى ظل الالتزامات التى يجد نفسه محاطا بها، ولولا مكافأة نهاية الخدمة، لكان أصحاب المعاشات فجروا البلد.
ولفت النائب إلى أن الجهة المختصة بالتأمين والمعاشات بالحكومة ، ردت على المقترح قائلة، أنه غير قابل للتطبيق إلا بعد فترة انتقالية تصل إلى 3 سنوات.
وفى سياق متصل طالب النائب بتطبيق منح 80 % من العلاوات الاجتماعية التى صدرت أثناء وجود أصحاب المعاشات فى الخدمة، إذا صدر بذلك حكما نهائيا وبات على كل هذه الفئة.
كما رفض النائب تشكيل لجة تقصى حقائق من البرلمان بشأن أموال المعاشات لدى الحكومة ، والتى تصل لـ 634 مليار جنيه، مؤكدا أن اتهام اصحاب المعاشات للحكومة بتضييع أموالهم يأتى فى إطار حالة من الغضب من ظروفهم الاقتصادية ، لكن لجان تقصى الحقائق تشكل بناء على وجود وقائع فساد بمستندات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register