راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى في كافة القطاعات

 

تزيد عمليات البحث في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، من قبل المصريين لكي يعلمون ما هي الأيام المحددة بالتحديد التي تقررها الدولة كل عام سواء كانت في عيد الأضحى المبارك أو عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020

يحل عيد الأضحى هذا العام يوم الجمعة 31 يوليو 2020، وتعد هذه هي الإجازة الرسمية في مصر ومعظم الدول العربية، ويستمر عيد الأضحى حتى الثلاثاء، وانتشرت أنباء أنه يمكن أن تمتد الإجازة حتى الأربعاء ولكن لم يؤكد ذلك قرار رسمي حتى الآن، وبذلك تكون إجازة عيد الأضحى المبارك هي 4 أيام بالإضافة إلى يوم الجمعة.

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد وقفة عرفة وكذلك موعد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1441.

وقال البيان، إن يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 هو المتم لشهر ذو القعدة 1441 هجريًا على إن تكون غرة شهر ذى الحجة يوم الأربعاء 22 يوليو وبذلك تكون وقفة يوم عرفة الخميس الموافق 30-7-2020 ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة 31 يوليو 2020.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى فى تمام الساعة 5:38 صباحًا فى القاهرة.. تعرف على مواعيد صلاة العيد فى باقى المحافظات من هنا

لماذا سمي عيد الأضحي

وسمي عيد الأضحي المبارك ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

ففي أول قطرة دماء من الذبيحة يغفر الله ذنوب المضحي وذنوب أولاده. ومن أطعم فيه مؤمنا وتصدق بصدقة بعثه الله يوم القيامة آمنا ويكون ميزانه أثقل من جبل أحد.

ويواجه العالم أجمع مرحله من أصعب المراحل الصحية ويرجع ذلك بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) الذي منع المسلمين في جميع بقاع الأرض من إقامة الطقوس الدينية خلال عيد الفطر 202هذا العام، واكتفت الاحتفالات فقط على إذاعة صلاة عيد الفطر بالتليفزيون، مع عرض حفلات لكبار لنجوم بالاشتراك مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة المنتج تامر مرسى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register