راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على موعد اعلان القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا

حدد الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، 18 ديسمبر المقبل، موعداً للكشف عن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا وأحسن لاعب داخل القارة السمراء، والتى ستضم 3 لاعبين.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، كشف يوم 27 نوفمبر الماضى عن القائمة المختصرة للمرشحين للحصول على جوائز "الكاف"، حيث ضمن القائمة المختصرة للمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا 10 لاعبين وهم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وبيرتراند تراورى لاعب بوركينا فاسو وليون الفرنسى، دينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا وصن داونز الجنوب أفريقى، كريم الأحمدى لاعب المغرب وفينورد الهولندى، كيتا بالدى مهاجم السنغال وموناكو الفرنسى، نابى كيتا لاعب غينيا ولايبزيج الألمانى، بيير إيميريك أوباميانج مهاجم الجابون وبوروسيا دورتموند، ساديو مانى مهاجم السنغال وليفربول الإنجليزى، فيكتور موسيى لاعب نيجيريا وتشيلسى الإنجليزى، فنسنت أبو بكر مهاجم الكاميرون وبورتو البرتغالى وياسين برهيمى مهاجم الجزائر وبورتو البرتغالى.

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" اليوم السبت، عن قائمة من لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى تمنحها الإذاعة البريطانية بشكل سنوى.

وضمت قائمة المرشحين كلاً من، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى، ساديو مانى نجم فريق ليفربول الإنجليزى، فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزى.

وتقرر فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار اللاعب الفائز بتلك الجائزة بداية من التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على أن يتم إغلاق باب التصويت فى الثامنة مساء الاثنين 27 نوفمبر، ومن المنتظر أن تعلن هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، عن اسم الفائز بتلك الجائزة يوم الاثنين 11 ديسمبر المقبل.

وكان رياض محرز، نجم منتخب الجزائر ونادى ليستر سيتى الإنجليزى، الفائز بجائزة "BBC" لأحسن لاعب كرة قدم أفريقى لعام 2016.

وتبدو حظوظ محمد صلاح فى حصد الجائزة هذا العام الأوفر، نظراً للمستويات الرائعة التى ظهر عليها مع روما الإيطالى وليفربول والإنجليزى، وحصوله على العديد من الألقاب الفردية طوال الفترة الماضية، وأبرزها الحصول على لقب "لاعب الجولة" فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم "مرتين"، و"لاعب الشهر" فى ليفربول مرتين متتاليتين، كما قاد منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً.

ويذكر أن جائزة أفضل لاعب أفريقي للسنة أو ما تسمى سابقا جائزة الكرة الذهبية الإفريقية هي جائزة تُمنح كل سنة لأفضل لاعب إفريقي ونُظمت لأول مرة سنة 1970 من طرف مجلة فرانس فوتبول الفرنسية (France Football) حتى سنة 1994 ثم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من 1992 إلى وقتنا هذا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register