راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على موعد انتهاء موجة الطقس السيئ بمحافظات مصر.. تقرير

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الرى والموارد المائية، توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية لليوم وغدا وبعد غد.

وقال المركز، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة اليوم الخميس على السواحل الشمالية الشرقية وسواحل الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا غربا ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والقاهرة وخليج السويس ، مشيرا الى أنه غدا الجمعة، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأجزاء من الوجه البحرى والإسكندرية وأجزاء من سيناء ، موضحا أن بداية استقرارا الأحوال الجوية ستكون السبت، حيث من المتوقع عدم سقوط أمطار.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس مائل للبرودة شمالا، حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطارعلى السواحل الشمالية والوجة البحرى وسيناء قد تمتد إلى القاهرة كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتنشط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 19 والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 20 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 22 والصغرى 12 درجة.

وناشد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء.

وطلب منهم أن تتوخى السائقين الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والكشافات الأمامية، مؤكدا على المواطنين الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية خلال سقوط المطر، وجاء هذا خلال تصاريح صحفية له منذ قليل.

وكشف "شاهين" استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد مما يزيد الاحساس ببرودة الأجواء خلال تلك الفترة، موضحا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة تسجل 19 درجة ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 13 و 14 درجة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register