راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

 

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. قال على المانسترلي، عضو شعبة السياحة الدينية، عضو مجلس إدارة شركة السياحة بالغرفة التجارية، إن السعودية أعلنت السماح بدخول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي «ساينوفارم» أو «ساينوفاك»؛ بشرط أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

وأضاف "المانسترلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ستة لقاحات، هي “أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، ساينوفاك”.

ولفت إلى أن الأمر الآن أصبح واضحا لـ سفر المصريين لـ السعودية، وكشف عن أن الأمر يساعد فى المرحلة المقبلة على عودة السفر، وعودة العمالة المصرية لـ السعودية.

وأشار إلى أنه بداية من سبتمبر المقبل سيتم السماح للمصريين بالدخول لـ المملكة ولكن بشرط الحصول على اللقاحات المطلوبة، مؤكدا أن العاملين المصريين فى السعودية سيسمح لهم العودة لمصر من أجل الزيارة.

وتابع أنهم فى انتظار قرار السعودية برفع مصر من قائم الدول المسموح لها بدخول المملكة، وأن هناك توقعات بفتح باب العمرة لمصر، والجميع فى مصر منتظر وعلى أتم الاستعداد لأى قرار لـ التنفيذ من اليوم.

ولفت إلى أنه فى حالة صدور أى قرار جديد سيتم فتح الطيران بين مصر والسعودية.

وأشار إلى أن الأعداد ليست مفتوحة ولكن هناك رقم محدد، وأن مصر قبل كورونا كانت تضع حد أقصى لعدد المعتمرين المصريين وهو 500 ألف مواطن.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register