راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على موعد و علامات ليلة القدر..تقرير

مع حلول العشر الأواخر في شهر رمضان الكريم, يترقب جموع المسلمون في أنحاء العالم حلول ليلة القدر ومن خلال التقرير التالي نستعرض علامات ليلة القدر وموعدها, حيث يحرص الجميع على التقرب إلى الله في هذه الليلة المُباركة.

ليلة القدر لها فضل عظيم، ويجب أن نكثر من أدعية ليلة القدر، حيث خص الخالق ليلة القدر في كتابه القدير: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”، ليؤكد على مكانة ليلة القدر عنده وأهميتها حيث أن ليلة القدر أُنزل بها القرآن الكريم ويغفر فيها ذنوب المسلم.

ليلة القدر 2017

بالنسبة إلى موعد ليلة القدر، أرجع معظم العلماء أنها تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان، والأرجح أنها في الليالي الوتر من العشر الأواخر، ووفقًا لما اجتمع عليه معظم الأئمة أنها ليلة السابع والعشرين، ولهذه الليلة فضل كبير على المسلم إذا أدركها، ويدرك المسلم ليلة القدر بالإكثار من قراءة القرآن وصلاة التهجد والإكثار من الدعاء لله عز وجل.

علامات ليلة القدر

حدد بعض العلماء علامات ليلة القدرالتي توضح وتميز ليلة القدر من أهمها، أن تكون لا حارة ولا باردة أي اعتدال الجو وإنما معتدلة، سطوع الشمس في صبيحتها دون شعاع، الشعور بالهدوء والسلام النفسي، لذا وجب الحرص على كثرة الطاعات في تلك الليلة بقراءة القرآن وكثرة الصلوات والذكر، والخالق يكتب جميع أقدار البشر في تلك اليوم، وعبادة الله في ليلة القدر أفضل من ألف شهر، ويحرص عدد كبير من المسلمين على ضرورة التهنئة بهذه الليلة مع تبادل الدعوات بين الجميع.

دعاء ليلة القدر

أيام قليلة وتهل علينا ليلة القدر في شهر رمضان أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وتعد ليلة القدر في شهر رمضان من أعظم الفرص لبداية العبد عهدًا جديدًا مع الله عن طريق التقرب إليه بالعبادات وصالح الأعمال، لذا نقدم لكم دعاء ليلة القدر وصور أدعية ليلة القدر من أجل قراءتها والدعاء بها لله عز وجل أن يتقبل سائر أعمالنا ويغفر لنا ويرحمنا ويجعلنا من أهل الفردوس، وبهذه المناسبة نستعرض معكم أدعية ليلة القدر مستجابة الدعوة طوال أيام الشهر الكريم.

اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.

عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، انها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة، ليلة القدر ما اقول فيها ؟، قال قولي، اللهم انك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح.

اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register