راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعزيزات أمنية كبيرة لحصار فلول بيت المقدس

قالت مصادر مطلعة إن تعزيزات أمنية كبيرة من فرق الصاعقة وقوات مكافحة الإرهاب مدعومة بمركبات وآليات عسكرية، ستصل محافظة شمال سيناء خلال الأيام المقبلة، للمشاركة فى العمليات العسكرية لتطهير المحافظة من الإرهاب.

وبحسب المصادر فإن قوات الأمن أعدت خطة لملاحقة العناصر الإرهابية بعد وصول معلومات حول تحركات عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابى، وأماكن تمركزهم بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، وتتضمن الخطة تضييق الخناق على تلك العناصر، ومحاصرتهم من قبل قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانى وقوات الشرطة، ومداهمة البؤر الإرهابية من خلال حملات برية وجوية.

وأكدت المصادر أن قوات الأمن حصلت على معلومات دقيقة تؤكد أن تنظيم بيت المقدس الإرهابى بصدد تجديد نشاطه خلال المرحلة المقبلة من خلال تكثيف عملياته الإرهابية التى أطلق عليها اسم «الذئاب المنفردة»، التى يقوم خلالها باستهداف أفراد الأمن واغتيال المواطنين لاستنزاف قوات الأمن بالمحافظة، خصوصا بعد سقوط عدد من قيادات الصف الأول للتنظيم الإرهابى فى الفترة الأخيرة، وهروب آخرين، ونجاح قوات الأمن فى قطع الإمدادات عن عناصر التنظيم، بعد تشديد الإجراءات على المنافذ المؤدية لشمال سيناء.

من ناحية أخرى، فجرت مجموعة مسلحة من تنظيم بيت المقدس منزل مواطن مكونا من ٥ طوابق بحى «بحبوح» بمدينة الشيخ زويد، من خلال زرع ٤ عبوات ناسفة داخل وفى محيط المنزل، مما تسبب فى انهيار المنزل، فيما قال شهود عيان إن الإرهابيين فجروا المنزل بدعوى أن قوات الأمن تقوم باعتلائه لرصد تحركاتهم.

وجاء التفجير بعد أيام من قيام مسلحين بتفجير مبنى الوحدة المحلية لقرية السبيل بالعريش، الأحد الماضى، وتحويله إلى ركام بعد زرع ٤ عبوات ناسفة أسفل المبنى.

واختطف مسلحون مواطنا من داخل مدينة الشيخ زويد، ونقلوه إلى مكان مجهول، وسمع دوى إطلاق نار خلال عملية الخطف.

من ناحية أخرى، واصلت قوات الأمن حملاتها الأمنية، حيث قامت قوات من الجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء بعمليات تمشيط واسعة للجبال الوعرة بوسط سيناء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register