راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعليم المنوفية تكشف الموعد النهائي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

كشفت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، مشيرة إلى الانتهاء من أعمال التصحيح في جميع المواد قبل ساعات.

إضافة درجات الرأفة لطلاب الإعدادية في المنوفية

وقالت المصادر إنه تم البدء، صباح اليوم، الثلاثاء، في أعمال إضافة درجات الرأفة للطلاب، في عدد من المواد، وفقًا للوائح المنظمة لذلك، مراعاة لظروف الطلاب، على أن تستمر أعمال الرأفة على مدار يومين.

 

الرصد النهائي لدرجات طلاب إعدادية المنوفية

وأشارت المصادر إلى أنه وفقًا للجدول الزمني المخطط لإعلان النتيجة فمن المقرر الانتهاء من إضافة درجات الرأفة غدًا، الأربعاء، لتبدأ بعدها على الفور عملية الرصد النهائي للدرجات وإضافتها لدرجات الفصل الدراسي الأول لتحديد المجموع الكلي للطلاب في مختلف الإدارات التعليمية، ووضع الرتوش النهائية للجداول الخاصة بإعلان النتيجة إلكترونيًا.

 

موعد اعتماد نتيجة الإعدادية في المنوفية التيرم الثاني 2023

ورجحت المصادر الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح وتجهيز النتيجة للاعتماد في الساعات الأولى من صباح بعد غد الخميس، ليتم اعتمادها في نفس اليوم من المحافظ اللواء إبراهيم أبوليمون، ويتم إعلانها إلكترونيًا، وبعدها يتم إعلانها في المدارس.

 

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية 2023، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة من خلال الموقع الرسمي للمديرية.

 

وأكد محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية خلال هذا الأسبوع بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجميعها في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

للحصول على نتيجة الإعدادية في المنوفية برقم الجلوس فور إعلانها يمكن الدخول على الرابط التالي:

 

رابط نتيجة الإعدادية في المنوفية

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2023

– كتابة رقم الجلوس الخاص بطالب الشهادة الإعدادية.

 

– الضغط على عرض النتيجة.

 

– تظهر النتيجة الخاصة بامتحانات نهاية العام.

 

موعد التظلمات من نتيجة إعدادية المنوفية 2023

ومن المقرر فتح التقدم بطلبات الطلاب المتظلمين من النتيجة بعد 48 ساعة من إعلانها ولمدة 15 يومًا طبقًا لقرار وزير التربية والتعليم لإعادة فحص أوراق الإجابة والتأكد من تصحيح كافة فقرات الأسئلة وحصول الطلاب على الدرجات التي يستحقونها في حالة وجود خطأ في التقدير.

 

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2023

 

يذكر أنه يتم توزيع درجات الشهادة الإعدادية من 280 درجة، يتم تقسيمها بواقع 14 درجة لكل ترم دراسي، وتكون درجة النجاح في نهاية العام من 140 درجة بنسبة نجاح 50%.

 

توزيع درجات المواد الشهادة الإعدادية- الترم الأول:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

 

توزيع درجات المواد الصف الثالث الإعدادي 2023- نهاية العام:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

 

والمواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register